موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

بكري يعلق على القمة الإسلامية الأمريكية

منذ 6 يوم May 19, 2017, 7:01 pm


داليا الحسين

  قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، إن القمة الإسلامية العربية الأمريكية، ستضع منظومة أمنية للتعامل مع مجريات الأحداث في المنطقة، وستعقد صفقات سلاح ضخمة مع الرياض قد تصل قيمتها إلى 110 مليار دولار على مدى 10 سنوات مقبلة، منوها أن 37 زعيم وحاكم سيحضرون القمة الإسلامية العربية الأمريكية.
وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الجمعة، أن صحيفة واشنطن بوست، تحدثت عن المنظومة العسكرية التي تتوقع تشكيلها، وهى أحد أهداف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، ووضع ناتو إسلامي سني شبيه بهيكل الناتو، متسائلًا: "ما هو موقف الناتو الإسلامي من العدو الإسرائيلي؟ هل لو اعتدت إسرائيل على دولة عربية سنتدخل لحماية الدول العربية؟ ولماذا استبعد الرئيس اللبناني من المشاركة في هذه  القمة؟ وإذا حدث نزاع بين دولتين عربيتين ما موقف المنظومة الجديدة؟ هل ستكون تحت القيادة الأمريكية؟ وهل إنشاء المنظومة يفتح المجال للإنشاء تحالفات عسكرية تقودها دول آخرى؟ أين مقترح القوة العربية المشتركة؟".
وتابع: "نحتاج لإيضاح هذه المعلومة أمام الرأي العام خاصة أن ذاكرة المواطن العربي تحمل الكثير من الذكريات المؤلمة تجاه الولايات المتحدة وسياستها فى المنطقة".  


هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

موضوعات مثبته
كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة Wessam
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.