موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

بالصور .. الشمس تتعامد على مذبح الملاك ميخائيل بكفر الدير

منذ 3 يوم June 19, 2017, 3:12 pm


شهدت كنيسة الملاك ميخائيل بكفر الدير، في مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، اليوم، تعامد أشعة الشمس على مذبح الملاك ميخائيل، بمناسبة عيده.

واحتفلت الكنيسة، مساء أمس، بعشية عيد تذكار رئيس الملائكة ميخائيل، وأقيمت صلاة العشية في كنيسة الملاك ميخائيل الأثرية بكفر الدير.

ترأس صلاة العشية الأنبا تيموثاؤس أسقف الزقازيق ومنيا القمح، وقد دعا القمص ويصا حفظى كاهن الكنيسة الجميع لنوال البركة، وحضور قداس عيد الملاك ميخائيل، ومشاهدة ظاهرة تعامد الشمس علي المذبح في عيد الملاك ميخائيل للمرة الرابعة على التوالى.

وتعد هذه ظاهرة فلكية فريدة من نوعها تشهدها كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل الأثرية فى كفر الدير، وتتكرر 3 مرات من كل عام فى عيد الشهيد مارجرجس 1 من مايو، وعيد الملاك ميخائيل 19 يونيو، وعيد السيدة العذراء مريم 22 أغسطس.

يقول المهندس مجدى غبريال، أحد أعضاء فريق العمل الذى قام بترميم الكنيسة وأحد مكتشفى هذه الظاهرة، إن هذه الظاهرة العجيبة تشبه ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس بمعبد أبو سمبل مع ذكرى يوم مولده ويوم توليه الحكم، وقد جذبت الظاهرة كثيرا من المهتمين بالحدث من القاهرة وجميع المحافظات، ويتوافد عليها عدد من الأجانب لمشاهدة الظاهرة.
هذا الخبر منقول من : الدستور

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة Mora
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.