موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

موجة جديدة من ارتفاع الأسعار بداية يوليو

منذ 1 شهر June 19, 2017, 4:56 pm


زيادة جديدة فى ارتفاع الاسعار ستشهدها مصر خلال الايام المقبلة على كافة السلع والخدمات الضريبية ابتداء من أول يوليو المقبل، ومن المقرر أن يتم تطبيق زيادة 1% لضريبة القيمة المضافة لتصبح 14% بدلا من 133% وفقا لاحكام القانون 67 لسنة 2016، كما ستشمل الزيادة كافه خدمات المحمول والحديد والاسمنت والملابس والأجهزة الكهربائية، والخدمات الخاضعة للسعر العام للقيمة المضافة.
ومن جانبه اكد مصدر مطلع بوزارة المالية، فى تصريحات لـ"البوابة نيوز"، اليوم الاثنين، أن ضريبة الخدمات المهنية لا تزيد وثابتة بواقع 10% وكذلك السلع الخاضعة لضريبة الجدول فقط مثل الأسمدة والمبيدات والمخابز "الإفرنجية" وزيت الطعام والدقيق وغيرها من المنتجات التي تخضع لضريبه الجدول فقط حيث لن تتاثر بالزيادة، مشيرًا إلى أن هناك 577 سلعة غذائية وخدمة معفاة من ضريبة القيمة المضافة والتى اعلنت عنها وزارة الماليه عند تطبيق الضريبة.
ولفت المصدر إلي أن شركات المحمول الثلاثة ( اورنج – فودافون- اتصالات ) ستشهد زيادة ضريبية بنحو 100 قروش على كارت شحن 10 جنيهات، وكافة فئات الكروت الاخرى ستزيد بنسبه 11%.


 
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز  

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة MrmrKero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.