موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

برلماني زيارة السيسي لإفريقيا تعيد مكانة مصر الحقيقية

منذ 1 اسابيع August 13, 2017, 11:46 am


قال النائب الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب، عن محافظة القليوبية نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن الجولة الأفريقية التي سيبدأها الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدا في إفريقيا تشمل زيارة الرئيس لتنزانيا ورواندا والجابون وتشاد وسيكون لها بالغ الأثر فى إستعادة مكانة مصر الحقيقية داخل القارة السوداء والتى كانت قد أهملت فى الماضي.

وقال النائب محمد سليم، إن هذه الزيارة سيكون لها من الإيجابيات الكثيرة التي تتيح لمصر فتح أبواب جديدة في مجالات الاستثمار والصناعة والتجارة، مضيفا أن الرئيس سيعمل على بحث سبل تعزيز التعاون بين الدول الإفريقية ومصر من أجل التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة.

وأضاف النائب محمد سليم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يريد وضع مصر في مكانة أعلى ومتقدمة لتنفيذ خطط التنمية المستدامة بدول القارة السوداء، كما أن مصر تؤكد تزعمها للقارة الإفريقية في العديد من القضايا والمعوضات على رأسها قضية الملف المائي والأمن المائي لدول حوض النيل بجانب الملفات المتعلقة بحقوق الإنسان.

وأشار نائب رئيس حزب "مستقبل وطن" أن الزيارة تأتي في إطار جولات الرئيس السيسي، لتنمية وتعزيز ودعم العلاقة المصرية الإفريقية وتوضيح موقف مصر من القضايا العالقة، وتأكيد حرص مصر الدائم واهتمام القيادة المصرية بأشقائها في القارة وتوطيد العلاقات السياسية والاقتصادية وبحث القضايا المشتركة التي تهتم بها مصر مع امتدادها الإفريقي.


هذا الخبر منقول من : الوطن

كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة MinaMamdoh
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.