موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

حركة تغييرات مرتقبة بعد حادث الإسكندرية

منذ 1 اسابيع August 13, 2017, 8:02 pm


التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، المهندس هشام عرفات وزير النقل لمناقشته في التقرير المقدم حول حادث تصادم قطاري الإسكندرية والذي أودي بحياة بعشرات الضحايا والمصابين.

حادثة مركبة
وعبر وزير النقل، عن تعازيه لأسر شهداء حادث قطاري الإسكندرية، مضيفا: «نسير في نتائج التحقيقات ببطء حتى نصل إلى الملابسات الحقيقية للحادث».

وأشار في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، إلى أنه من الواضح أن الحادثة مركبة بين البنية الأساسية والسكة الحديد، مشيرا إلى أن البنية الأساسية لم تطور منذ عام 1969.

استقالة رئيس الهيئة
وفِي نفس السياق أعلن وزير النقل، قبول استقالة اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد، وأعلن عن حركة تغييرات واسعة خلال الفترة المقبلة في قيادات السكك الحديدية.

تطوير كهرباء الإشارات
وأضاف وزير النقل، أنه تم تطوير كهرباء الإشارات في 160 كيلو من إجمالي 5600 كيلو، وتم إنجاز 3 عقود مع شركات لتطوير الإشارات، أولا خط "بنها - إسكندرية"، مشيرا إلى أن حجم التنفيذ به وصل إلى 45%، وثانيا "بني سويف - أسيوط" بطول 240 كيلو، وثالثا "بنها - الزقازيق" بالتعاون مع شركة سيمنز.

سلامة الركاب
وأضاف أن أهم أهداف الحكومة هي سلامة الركاب ثم رفاهيته، مشيرا إلى أن إجمالي الاستثمارات، وصل إلى 6 مليارات جنيه، موضحا أن تكلفة تطوير الكيلومتر تصل إلى 21 مليون جنيه، وأن هذه المشروعات لا تنتهي في يوم وليلة، ومتوقع الانتهاء منها في عام 2019.

جرارات جديدة
وأضاف "عرفات" أن الفترة الماضية تم فيها تطوير 81 جرارا وإنتاج 100 جرار جديد، وسيتم إنتاج 100 جرار جديد في الفترة المقبلة تم الاتفاق عليهم مع بنك الإعمار الأوروبي بتكلفة نحو مليار ونصف المليار، بالإضافة إلى مائة عربة قطار من درجة الثالثة بمواصفات جيدة بالمقارنة مع العربات الحالية.

مشروعات السكك الحديدية
قال المهندس هشام عرفات وزير النقل، إن الحكومة الإيطالية أبدت استعدادها لتمويل مشروع تصنيع١٠٠٠عربة ركاب بالسكك الحديدية مشيرا إلى أن المشروع مع الحكومة الإيطالية يتضمن تصنيع 100 عربية ركاب فقط في إيطاليا و900 عربية سيتم تصنيعها كاملا داخل مصر.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن الرئيس السيسي وجه بإدخال الشركات العالمية في مشروعات التطوير والاستفادة بأقوى التكنولوجيات، مشيرا إلى وضع برنامج لتدريب كافة العاملين بالسكك الحديدية منتصف يوليو الماضي وجار بدء تنفيذه.

وأوضح وزير النقل أن هناك مشروعات كبيرة في السكة الحديد بتكلفة 25 مليار جنيه.

توجيهات السيسي
قال المهندس هشام عرفات وزير النقل أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تمثلت في ضرورة الاستعانة بالتكنولوجيا العالمية لتطوير منظومة السكك الحديدية.

وأضاف وزير النقل في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء على هامش لقائه بالمهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة أن الرئيس السيسي شدد على أهمية تفعيل نظم التدريب والعامل البشري ومنظومة الأمن والسلامة بشكل عام بالنسبة للسائقين والعمال وغيرهم حيث تحرص الوزارة على تدريب كافة الفئات العاملة في منظومة السكك الحديدية في معهد متخصص ويشمل عمال السكك الحديدية والأمن وملاحظي المزلقانات، حيث بدأ هذا التدريب منذ منتصف الشهر الماضي.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو  

كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة MrmrKero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.