موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

فيروس دودي جديد يهدد بحذف ملفاتك على الكمبيوتر

منذ 1 شهر January 5, 2017, 7:59 pm

حذر خبراء الكمبيوتر وأمن المعلومات جميع مستخدمي شبكة الإنترنت،من فيروس دودي يمكنه مسح جميع الملفات المخزنة على أجهزة الكمبيوتر بما فيها الملفات المشفرة.

ويشفر الفيروس في البداية جميع الملفات الموجودة على القرص الصلب، في الجهاز المصاب قبل أن تظهر شاشه عليها رسالة،تطالب المستخدم بضرورة قراءة "مقالين" منشورين على احدي المدونات في جوجل،حتى يتمكن من الحصول على مفتاح فك تشفير الملفات،وإلا سيتم حذفها من القرص الصلب خلال دقائق.

ثم يبدأ الفيروس في العد التنازلي،حتى يصل إلى الرقم صفر حيث تظهر رسالة تحذيرية أخرى،بأنه سيتم حذف الملفات نهائيا وبعدها يبدأ الفيروس عملية الحذف دون أن يستطيع المستخدم التصرف.

وإذا استجاب المستخدم لطلب الفيروس وقام بالدخول على المدونة المذكورة،لقراءة المقالين تظهر له عدة رسائل أخرى تطلب قراءة كل المواد المنشورة على المدونة.

وعندما ينتهي صاحب الجهاز الضحية من القراءة تظهر رسالة أخرى تطلب منه الضغط عليها،حتى يحصل على مفتاح تشفير ملفاته وعندها يقوم الفيروس بتوصيل الجهاز المصاب بجهاز سيرفر خاص بمصمم الفيروس،لتحصل على مفتاح التشفير الخاص بالبيانات.

وقال الخبير الأمني "مايكل جيلبسي"مكتشف الفيروس إنه مجرد نسخة مطورة، من فيروس "كولوفا" الدودي الشهير الذي أثار الرعب على شبكة الإنترنت عند ظهوره، وكان يطلب من المستخدمين دفع فدية مالية مقابل فك تشفير ملفاتهم،لكنه في نسخته الجديدة يطلب قراءة مقالات وموضوعات منشورة على إحدي المدونات في جوجل.

وحذر "جيلبسي" مستخدمي أجهزة الكمبيوتر من فتح الرسائل الغريبة التي ترد إليهم عبر البريد الإلكتروني، مشيرا إلى أن الفيروس ينتشر بهذه الطريقة أو من خلال الإعلانات الزائفة التي تطلب من المستخدم الضغط عليها،للحصول على مكافآت أو مميزات أو ترقيات وهمية لبعض البرامج المثبتة على الكمبيوتر،أو من خلال بعض المواقع المشبوهة على الإنترنت.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو  

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة MrmrKero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.