موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

عاجل وهام عن تفاصيل أزمة كنيسة الصوامعة باخميم وآخر التطورات

منذ 1 اسابيع January 6, 2017, 6:01 am

كتبت: مريم راجى                   خاص لموقع صوت المسيحى الحر

قدم نيافة الأنبا بسادة أسقف أخميم التماس لمحافظ سوهاج بوقف تنفيذ قرار إزالة سور كنيسة الشهيد مارجرجس فى نجع الصوامعة شرق لحين الانتهاء من إجراءات تقنين أوضاع السور. صرحت بذلك مصادر موثوق منها مؤكدة أن المحافظ قد استجاب بالفعل للالتماس وقرر إرجاء تنفيذ القرار رقم 1 لسنة 2017 الصادر من الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، والخاص بإزالة التعديات.

وأوضحت المصادر أن المشكلة تتلخص فى قيام راعى كنيسة الشهيد مارجرجس بالقرية ببناء 2 سور منذ عدة أيام بارتفاع 3م وعرض 2،5 م على أراضى أملاك دولة، ليحيط بالكنيسة ومبنى الخدمات التابع لها، ويغلق الممر الفاصل بينهما، بهدف ضم تلك المساحة للكنيسة. وقد تم تحرير محضر بالمخالفة يحمل رقم 166 إدارى مركز أخميم. وقامت بالفعل قوة من المحليات ترافقها قوة شرطة أمس الخميس لهدم السور تنفيذاً لقرار الإزالة، فيما تصدى بعض الشباب المسيحى للقوة ورفضوا إزالة السور، وجلسوا أسفله لمنع المعدات من هدمه. 

وأضافت المصادر أن نيافة الأنبا بسادة فور علمه بالأزمة قد أجرى اتصالاً تليفونياً بالدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، والتمس إرجاء التنفيذ لحين التقدم بطلب بضم الممر الفاصل بين مبنى الكنيسة ومبنى الخدمات لأهميته وعدم الفصل بينهما وتقنين الوضع سواء بالشراء أو التخصيص. وبالفعل استجاب المحافظ وأصدر قرار بإرجاء التنفيذ لحين البت فى الطلب المقدم. وبناء عليه انصرفت القوات المكلفة بالإزالة دون تنفيذ القرار.

كما نفت المصادر ما تردد عن صدور قرار من النيابة بضبط وإحضار راعى الكنيسة، موضحة أن ما صدر عن النيابة كان قرار استدعاء عادى لسؤاله وليس ضبط وإحضار كما أشاع البعض. وأفادت بأن القس سوف يذهب للنيابة لأخذ سؤاله الأحد القادم.


كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة mariamragy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.