موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

الأنبا اسطفانوس أسقف ببا التذمر خطيئة تؤثر سلبيا على المجتمع

منذ 1 اسابيع January 7, 2017, 1:27 am

أكد الأنبا اسطفانوس أسقف ببا بمحافظة بنى سويف، فى عظته أن التذمر من الصفات غير الحميدة التى لها نتائجها السلبية على الفرد والمجتمع وهو  يمثل خطيئة، حيث تصيب الفرد والمجتمع بنظرة سوداوية  تعوق عن العمل والاجتهاد لتحسين أوضاعنا فى كافة المناحى، فضلا عن نتائجه السلبية على مستوى صحة الفرد والمجتمع وأنه سبب لكثير من الأمراض.
وتطرق إلى ضرورة البعد عن  هذه الأخلاق التى لها نتائج سلبية ولا تحمل أى نوع من الإيجابية مثل التذمر وكثرة الشكوى والطمع والاحتكار وغيرها من الأخلاقيات التى تتسبب فى مشكلات للمجتمع بأكمله ودعا إلى التحلى بالشكر والرضا والنظر بإيجابية للأمور وأن العمل الجاد  والمخلص هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق واقع أفضل. 
وساق الأنبا اسطفانوس  بعض الطرق والوسائل للتغلب على التذمر والتخلق بخلق الشكر والرضا  من أهمها النظر إلى النعم التى في أيدينا والنظر إلى الأقل  منا فى ترتيب الدنيا  حتى نكون جمعيا عناصر مفيدة لمجتمعنا، منوها أن هناك فرقا بين التعبير عن الرأي بلياقة  وإيجابية بغرض حل المشكلات وتحسين الوضع وبين التذمر والذى لا يفيد ولا يشجعنا على العمل الذى هو اساس تغيير الواقع إلى الأحسن.
جاء ذلك خلال العظة التى ألقاها الأنباء اسطفانيوسس فى قداس عيد الميلاد المجيد والتى حضرها المهندس شريف حبيب محافظ  بنى سويف والقيادات التنفيذية والأمنية بمطرانية ببا جنوب المحافظة.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع


كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة Mora
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.