موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

بالصور - البابا يلتقي رهبان أديرة وادي النطرون

منذ 3 شهر January 9, 2017, 5:49 pm


التقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مع رهبان برية شيهيت بوادي النطرون، وذلك داخل دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.
وقال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن البابا ألقى على الرهبان عظة بتلك المناسبة هنأهم خلالها بعيد الميلاد، متحدثاً عن السهر والاستعداد في حياة الرهبان، محذرهم من تسويف العمر في الباطل، وأن يعلموا بأن الحياة يمكن أن تنتهي في لحظة، ويجب أن تكون حياة الرهبان خالصة لله لأنهم سبب حيوية الكنيسة، قائلاً: "من لا يستعد ولا يسهر يكون من الأغبياء".
وتحدث البابا خلال اللقاء عن حادث الكنيسة البطرسية في العباسية الذي وقع الشهر الماضي وأسفر عن استشهاد 28 من المصلين بالكنيسة، مشيرًا إلى أنه حدث هز كل العالم ولكن هناك رسالة منه للجميع، فالخدمة لا تنضج إلا من خلال البرية والصلوات المرفوعة.
وقال البابا موجهاً كلامه للرهبان: "اجعل حياتك وسيلة تمتلئ بالروح، فأنت لك إرادة قوية خرجت بها من العالم لكن لا تكون سكران بأي خطية".







هذا الخبر منقول من : مصراوى  

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة MrmrKero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.