موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

كيف تستفيد مصر من زيادة منتخبات كأس العالم ل 48

منذ 3 شهر January 10, 2017, 2:40 pm


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” على زيادة أعداد منتخبات كأس العالم 2026 إلى 48 ليتغير من جديد شكل المسابقة.

وأعلن الفيفا بعد اجتماع اللجنة التنفيذية بزيورخ عن الموافقة بالإجماع على القرار الذي سيكون من شأنه منح فرصا للمنتخبات الصغيرة في المشاركة في المونديال وكذلك زيادة الأرباح. إذاً كيف سيقام المونديال بعد إضافة 16 منتخبا.

بداية من دور المجموعات سيتغير شكل المسابقة عما كان سابقا وكذلك حاليا، سيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة الـ48 إلى 16 مجموعة بواقع 3 في كل واحدة. – يصعد منتخبان من كل مجموعة وسيودع واحد فقط البطولة من دور المجموعات، ليتبقى 32 منتخبا. – لن يكون هناك وجود للتعادل في دور المجموعات، فإذا حدث وتعادل فريقان سيضرا للعب ركلات ترجيح لتحديد الفائز. الإقصائيات – بعد أن يتأهل 32 منتخبا للمرحلة التالية سيخوضوا الإقصائيات بنظام خروج الخاسر حتى نصل للمباراة النهائية. – هذا الأمر لن يجعل أي منتخب يخوض أكثر من 7 مباريات كما هو الحال في النسخ الحالية.

– الفيفا أكد أن البطولة من الممكن أن تقام في 32 يوما أيضا كما هو الحال في النسخ الحالية. تقسيم القارات
 
– القاراتان المتوقع أن يستفيدا أكثر هما إفريقيا وآسيا، القارة السمراء سيمثلها 9 منتخبات بدلا من 5 كما هو الحال في النسخ الحالية مما يضمن لمنتخب مصر التأهل بسهوله للبطولة كل دورة بعد البعد عن كل المنتخبات الكبيرة في أفريقيا في التصفيات

الأرباح – وفقا لدراسة أجراها الفيفا، فإن زيادة عدد المنتخبات إلى 48 قد يجعل الأرباح تزيد 800 مليون إسترليني عما هي عليها الآن


كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة MinaMamdoh
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.