موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

أسرة فاتن حمامة تعرض مقتنياتها النادرة في مكتبة الإسكندرية

منذ 4 شهر January 10, 2017, 3:45 pm


تنظم إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، الخميس القادم، معرض "فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية"، الذي يوثق تاريخ الفنانة الراحلة فاتن حمامة ومسيرتها الفنية، بالتعاون مع أسرتها.

وقال الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، إن المعرض يأتي في إطار مشروع توثيق تاريخ الفن المصري الذي تتبناه إدارة المشروعات الخاصة وبمناسبة الذكرى الثانية لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة التي رحلت عن عالمنا في 17 يناير عام 2015.

وأضاف في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن المعرض يضم مجموعة كبيرة من وثائق الفنانة فاتن حمامة وصورها الشخصية في مراحلها العمرية المختلفة، ومجموعة من مقتنياتها الشخصية التي كانت تستخدمها في آخر أيامها ومنها نظاراتها وساعة اليد الخاصة بها وجواز السفر، وأيضا يضم البورتريه الشهير لها الذي رسمه الفنان عز الدين حمودة عام 1958.

كما يضم المعرض عدد من الفساتين الخاصة بها والوشاح الذي ارتدته أثناء حصولها على الدكتوراة الفخرية من الجامعة الأمريكية والملف الصحفي الذي أعد عنها طوال مسيرتها الفنية وحتى الأخبار التي تناولت وفاتها وطابع البريد الذي صدر بعد الوفاة تكريمًا له، ومجموعة من الصور العائلية مع أبنائها وزوجها الدكتور محمد عبد الوهاب في مناسبات خاصة بالإضافة إلى شهادات التقدير والجوائز التي حصلت عليها من مختلف المهرجانات الفنية.

ولفت مدير مكتبة لإسكندرية إلى أن الاحتفالية ستضم أيضًا قراءة في كتاب "فاتن حمامة" الذي أعدته الكاتبة الصحفية زينب عبد الرزاق عن حياتها، ويعد بمثابة سيرة ذاتية عن الفنانة يسرد ذكرياتها كما سردتها هي في عدد من المقابلات التي تمت قبل رحيلها وأوصت بنشرها بعد رحيلها؛ كما سيتحدث زوجها الدكتور محمد عبد الوهاب عنها كإنسانة وزوجة وعن حياتهما معًا ما يقرب من 40 عاماً.


هذا الخبر منقول من : مصراوى

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة MinaMamdoh
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.