موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

نصائح للنوم الهادئ ليلا

منذ 7 شهر January 11, 2017, 12:09 pm


سلّط تقرير جديد لإحدى المنظمات الطبية المتخصصة بصحة الدماغ الضوء على أهمية النوم بطريقة صحيحة للحفاظ على صحة العقل مع تقدم العمر، وقدم الخبراء قائمة بالنصائح تعين الذين فوق سن الخمسين على الغفو بسرعة أكبر والتمتع بنوم هادئ وعميق.

وينصح الخبراء هؤلاء الناس بارتداء جوارب في السرير للحيلولة دون استيقاظهم بسبب برودة القدمين، وإبقاء الحيوانات الأليفة خارج الغرفة، وإعطاء فسحة زمنية لمدة 15 دقيقة لتصفية الذهن من المشاكل التي قد تؤرق النوم.

ويوصون أيضا بالامتناع عن الأكل والشرب قبل موعد النوم بثلاث ساعات، وتجنب أي جدال ليلا، وإخراج الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية من الغرفة، ويمكن أخذ حمام دافئ واستبدال الإضاءة البيضاء أو الزرقاء بأخرى توهجها هادئ وتميل أكثر إلى اللون البرتقالي.

وتوصي المنظمة -التي أنشئت بالتعاون بين جمعية بريطانية وأخرى أميركية للمتقاعدين- الجميع بضرورة النوم من سبع إلى ثماني ساعات يوميا، محذرة من أن النوم القلق فترات طويلة يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري والسرطان والحالات المؤدية للسقوط.

وأضاف الخبراء أن إنقاص الوزن وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين تساعد أيضا في النوم الهادئ، كما أن الخروج والتعرض للإضاءة الطبيعية أثناء النهار له أهميته الكبيرة أيضا للنوم، ويجب تجنب القيلولة لأكثر من ثلاثين دقيقة أثناء النهار.

وبالنسبة للذين يأوون إلى الفراش ولا يستطيعون النوم، ينبغي أن ينهضوا منه والذهاب إلى غرفة أخرى حتى يشعروا بالنعاس مرة أخرى لكون السرير مرتبطا بالأرق وعدم القدرة على النوم.


هذا الخبر منقول من : وكالات

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة MinaMamdoh
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.