موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

لا يوجد بمصر الكوادر المؤهلة للعمل في مجال التعدين

منذ 5 يوم January 11, 2017, 7:15 pm

أسماء العزب

    الدكتور أحمد بشادي، أستاذ الجيولوجيا والاقتصاد بجامعة المنوفية، إنه لا يوجد لدينا الكوادر المؤهلة التي تعمل في مجال التعدين، مؤكدا على ضرورة وجود كيان قوي لإتخاذ قرار فيما يخص الثروة المعدنية.   وأوضح "بشادي"، خلال برنامج "كلام بفلوس"، عبر فضائية "العاصمة"، مساء اليوم الأربعاء، أنه لابد من وجود خطة تتبع من كل مراكز البحوث، ولابد من دراسة جيدة ووجود علم للاستثمار بمجال التعدين، مؤكدًا على ضرورة وجود امكانيات تعليمية وتدريبية وبحث علمي لرفع مستوى من يعمل في هذا المجال.   وأوضح أنه من الناحية التعليمية، لابد من وجود ممن يقوم بتخريج المستكشفين، ومن الناحية التدريبية فهي ليست مسئولية الحكومة فقط، بل مسئولية شركات التعدين أيضا لعدم قيامها بتدريب كوادر في هذا المجال، وفيما يتعلق بالبحث العلمي، لابد من وضع خطة ووجود امكانيات تسمح بالبحث العلمي.



شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: أستاذ جيولوجيا: لا يوجد بمصر الكوادر المؤهلة للعمل في مجال التعدين 


كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة Wessam
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.