موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

برلمانيون يجيبون على السؤال الأخطر هل يعود محلب لرئاسة الحكومة؟

منذ 6 شهر January 11, 2017, 7:52 pm


رحاب جمعة

      تداولت مؤخراً أنباء كشفت عن وجود نوايا لتغيير حكومة المهندس "شريف إسماعيل" عقب الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، وبالتزامن مع تلك الأخبار تعالت بعض الأصوات لتنادي بعودة المهندس إبراهيم محلب، رئيساً للوزراء حتى ينقذ الدولة من الأزمات التي لاحقتها في عهد حكومة إسماعيل الحالية.   شهد مجلس النواب عقب تلك الأنباء، إنقساماً حول عودة "محلب" لرئاسة الوزراء، فمنهم من يراه الأنسب للمنصب في ذلك الوقت، مستشهدين بفترة توليه رئاسة الوزراء بعد عزل الإخوان، ومنهم من يؤكد أن سياساته لا تتناسب مع الأزمات التي تواجهنا حالياً.   "محلب" شخصية ممتازة ولكن! من جانبه وصف رضا نصيف، عضو مجلس النواب، المهندس محلب بـ"شخصية ممتازة"، موضحًا أنه استطاع أن يقود الدولة وقت حرب.   وأكد نصيف، في تصريح لـ"الفجر"، أنه على الرغم من نجاح محلب في السابق إلا أن الأزمات التي تمر بها الدولة في الوقت الحالي لا تحتاج لسياساته، لافتًا إلى أن وجوده في المنصب مرهون بتغيير سياساته السابقة، لأن الوقت والأزمات تغيروا.   وأضاف بأن حكومة شريف إسماعيل، أثبتت فشلها في الإدارة، موضحاً أن الأزمات التي مرت بها الدولة تؤكد أن سياسات هذه الحكومة تفتقر إلى الرؤية الواضحة والسليمة، لذا فبقائه في منصبه أمر خاطئ.   وأوضح نصيف، أن هناك العديد من الشخصيات جديرة بأن تُعين في منصب رئاسة الوزراء بدلاً من إسماعيل، كـ"اللواء العصار، والدكتور أشرف العربي، والمهندس محلب"، مؤكداً أن الاختيار سيكون لمن له رؤية أنسب في إدارة الأزمات الحالية.   "محلب" هو الأجدر ومن ناحية أخرى أكد خالد حنفي، عضو مجلس النواب، أن الفترة الحالية تحتاج لقيادة المهندس "إبراهيم محلب"، موضحاً أن فشل حكومة شريف إسماعيل يحتاج من يقوم بإصلاحه، وأن محلب الأجدر على حل هذه الأزمات.   ووصف حنفي، في تصريحات لـ"الفجر" محلب بـ"المكوك"، مقارناً بينه وبين تحركات إسماعيل التي قال عنها إنها "بطيئة"، مؤكدًا: "محلب هو الشخص الأجدر على قيادة الدولة في تلك الظروف التي تمر بها، فهو رجل نشيط، وكان دائماً متحرك عكس إسماعيل الذي تميز بسياساته الفاشلة".   الدولة تحتاج لـ"حكمة" محلب وفي نفس السياق قال أحمد إمبابي، عضو مجلس النواب، إن "محلب" هو رئيس الحكومة الوحيد الذي أثبت صلاحيته على الإدارة في ظل ظروف الثورة والأزمات، مشيرًا إلى أن الدولة تحتاج لرجل في حكمته خلال الوقت الحالي، خاصة وأنه يمتلك رؤية واسترتيجية تنقذ مصر من أزماتها.   وأضاف إمبابي، في تصريح لـ"الفجر" بأن فكرة تغيير الحكومة أصبحت أمرًا حتميًا، بسبب الأزمات التي تمر بها الدولة وأبرزها الارتفاع الجنوني بالأسعار، مؤكداً أن بقاء شريف إسماعيل في منصبه أمر مستحيل، وسيتم تغييره.  



شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: برلمانيون يجيبون على السؤال الأخطر: هل يعود "محلب" لرئاسة الحكومة؟ 


كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة Wessam
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.