موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

قصص 15 مصريًا ينتظرون الذبح في ليبيا

منذ 2 شهر January 11, 2017, 11:45 pm

استيقظت أسر 15 مواطناً مصرياً من محافظتى دمياط وبنى سويف، فجر الجمعة الماضية، على اتصال هاتفى من مجهول، يخبر خلاله كل واحدة على حدة باختطاف ابنهم المسافر إلى ليبيا، ويطلب دفع فدية تقدر بـ 70 ألف جنيه، على أن يتم تدبيرها خلال 48 ساعة، ثم التواصل معهم مرة أخرى، للتعرف على طريقة إيصالها للخاطفين، محذرين بتعذيب وذبح المخطوفين حال عدم الدفع.
ويعيش أهالى قريتى «الغنيمية» و«الوسطاني» بمحافظة دمياط فى حالة من الرعب عقب فشلهم فى الاتصال بـ 6 من أبنائهم العاملين فى ليبيا، وعلمهم بخطفهم على يد مجهولين، وهم: «محمد جاد الشربينى، 62 عاما «نقاش»، فتحى العربى 27 عامًا «حداد»، أحمد شلاطة 50 عاما، نبيل نبيل شمس29 عامًا «بائع خضروات»، حامد عبد اللطيف العجيرى 30 عامًا «حداد»، فتحى السيد «سمسار»27 سنة».
وعقب تلقى الأسر المكالمات الهاتفية، وبعد عدة محاولات للاتصال بأبنائهم، تبين بالفعل من أصدقائهم، صحة واقعة الاختطاف من قبل عصابة مسلحة لدفع فدية، وطالب الاهالى بالتدخل الفورى من قبل الجهات المعنية لإنقاذ أبنائهم من الخطف وشبح الموت المحقق فى حال عدم دفع الفدية، وتوجهوا إلى قسم شرطة فارسكور، وحرروا محضراً بالواقعة حمل رقم «114 لسنة 2016 إدارى».

وقال «أبويوسف»، شقيق أحد المخطوفين، إنه فوجئ برقم ليبى يهاتفه ويطلب منه تحميل تطبيق «واتس آب» على هاتفه المحمول، من أجل إرسال صور خاصة بشقيقه المختطف «محمد» تؤكد تعرضه للتعذيب. ويضيف: «بعد تحميل التطبيق أرسل صور شقيقى و14 آخرين وذلك فى مدينة ترهونة الليبية».
وتابع: «الصور فى غاية البشاعة وتوضح التعذيب الذى يتعرض له شقيقى وزملائه بشكل همجى ووحشى، فى محاولة من الخاطفين للضغط علينا لتجهيز المبلغ المطلوب للفدية، فى حين أننا لانمتلك مليمًا منه، وإلا ماكان سافر شقيقى وعرض حياته للموت». واستكمل «وئام محمد الشربينى»، ابن أحد المختطفين، إنه فور مشاهدة الصور أصيب بصدمة وأخفاها عن والدته وأشقائه وأفراد أسرته، لافتاً إلى أنه لايعلم كيفية تدبير المبلغ المطلوب لنجدة والده من التعذيب والذبح. وطالبت «إيمان»، زوجة أحد المختطفين، الرئيس السيسى بالتدخل لإنقاذ زوجها وزملائه المخطوفين، من الذبح المنتظر والموت المحقق، خاصة وأن الخاطفين نفذوا تهديدهم بالتعذيب. وفى بنى سويف، قال «حمادة صلاح جودة»، شقيق المختطف «محمد»: «تلقيت منه اتصالاً يفيد اختطافه مع مجموعة بأكملها فى منطقة صحراوية، وطلب الخاطفون فدية 200 ألف دينار عن كل شاب».


 
هذا الخبر منقول من : الدستور    

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة Marwa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.