موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

أول تعليق رسمي بإسرائيل بعد تصريحات السيسي عن حجم القوات بسيناء

منذ 7 شهر January 11, 2017, 11:50 pm


قال مسؤول بوزارة الدفاع الإسرائيلية، اليوم الأربعاء إن تل أبيب طوّرت سياسة جديدة مع مصر بالسنوات الأخيرة، بحيث تسمح لها بتعزيز قواتها على وجه السرعة بشبه جزيرة سيناء لمواجهة الإرهاب.

 

وأشارت وكالة "أسوشيتدبرس" إلى أن تعليق المسؤول الإسرائيلي الذي رفض الكشف عن إسمه، تأتي بعد أيام من كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن حجم القوات المصرية بسيناء لأول مرة، والتي تقدّر بـ41 كتيبة، و25 ألف جندياً.

 

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن تل أبيب كانت معتادة على التعامل مع تلك المطالب بحذر، لكنه في السنوات الأخيرة اتخذّت سياسة جديدة للموافقة على المطالب على وجه السرعة لتعكس المصالح والتهديدات المشتركة والصداقة المتنامية.

 

ولم يفصح المسؤول الإسرائيلي عن عدد القوات المصرية بسيناء، لكنه حددّ أن تلك القوات كبيرة، وأضاف "هناك حاجة تتطلب تواجد تلك القوات على الأرض، ونحن على دراية بذلك.



شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكتروني

 


كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة Jothfeen
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.