موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

أخطاء شائعة تقودك لعالم تجاعيد العيون

منذ 6 شهر February 11, 2017, 4:03 pm


التجاعيد التي تظهر أسفل العين من علامات الخطر التي تندرك بها بشرتك، وتحمل رسالة واضحة أما بنقص الترطيب أو اتباع العادات الخاطئة التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في البشرة .

 

 

 

من خلال التقرير التالي ، سنشير إلى أبرز العادات التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد أسفل العين ، ومن أبرز هذه العادات، ما يلي :

 

 

 

1- فرك العيون :

 

فرك العيون من أكثر العادات خطورة سواء على العين أو على المنطقة المحيطة بها، فبمجرد القيام بهذا الفعل ، تبدأ الاوعية الدموية الصغيرة والمحيطة بهذه المنطقة في التكسر ، من ثم تظهر الخطوط الرفيعة أسفل بهذه المنطقة ، فضلاً عن دورها في ظهور الهالات السوداء وانتفاخات العيون وغيرها، لذلك إذا ارادتي بشرة مشرقة ، عليكِ تجنب هذه العادة نهائيًا .

 

2- عدم تناول كميات كافية من الماء :

 

الماء هي العنصر الأول لترطيب الجسم ، بداية من الشعر وحتى القدم ، لذلك تذكري دائمًا تناول 8 أكواب من الماء موزعين على مدار اليوم ، كما ينصح أيضًا تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم ، والتي تسبب جفاف البشرة ، ومن ثم تؤدي إلى ظهور التجاعيد.

 

 

 

3- النوم على البطن :

 

حيث أكدت العديد من الدراسات على أن النوم على البطن من أبرز مسببات ظهور التجاعيد في المنطقة المحيطة بالعين ، وذلك نتيجة احتكاك العين بالوسائد أو الضغط على هذه المنطقة اثناء النوم ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد

 

 

4- النوم دون إزالة المكياج :

 

النوم دون إزالة المكياج من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد بالبشرة ككل وليس بالمنطقة المحيطة بالعيون فحسب ، وذلك نتيجة انسداد مسام البشرة ، ومنعها من التنفس ، بالتالي نقابل النتيجة الحتمية وهي ظهور التجاعيد حول العيون وبالبشرة .

 

5-شاشات الكمبيوتر والهواتف الذكية :

 

نعم؛ فقد اثبتت العديد من الدراسات أن قضاء ساعات طويلة أمام شاشات الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر من العادات الخاطئة التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد بالمنطقة المحيطة بالعين والبشرة ، لذلك ينصح براحة العيون لمدة 10 دقائق بعد كل ساعة عمل تقضيها أمام الشاشات الإلكترونية.

 

 


هذا الخبر منقول من : بوابه العاصمة

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة MrmrKero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.