موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

فائدة غير متوقعة لإضافة السكر إلى شامبو الشعر

منذ 8 شهر February 11, 2017, 5:12 pm


نيويورك (الزمان التركية) توصلت طبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة فرانشيسكا فوسكو الأستاذة في مستشفى مونت سيناي في نيويورك، إلى طريقة تغنيك عن شراء مقشرات فروة الرأس والتخلص من الجلد الميت بأسهل الطرق وأرخصها على الإطلاق.

يواجه الكثير من النساء وأحيانا الرجال مشكلة تراكم خلايا الجلد الميت على فروة الرأس نتيجةً لعدم استعمال مقشرات الرأس التي تباع بأسعار مرتفعة نسبةً لسعر شامبو الشعر العادي.

هذا الأمر يجعل الكثير من الناس يستغنون عن هذه الخطوة التي تعتبر ضرورية للحفاظ على نظافة وسلامة فروة الرأس.

فكما ورد في موقع marieclaire، فإن إضافة ملعقة من السكر إلى كمية الشامبو التي تضيفها عادة إلى شعرك تحل لك هذه المشكلة. حيث يعمل السكر على تقشير فروة الرأس عند فركها بلطف مع الشامبو ويسهل التخلص من الخلايا الميتة بسهولة.

ويساعد على ذلك كبر حجم حبيبات السكر التي تساعد على تقشير فروة الرأس دون أن تؤذيها. فالسكر من المقشرات المعروفة في عالم الجمال والبشرة، وحديثا في عالم الشعر.

وينصح أصحاب الشعر الدهني باتباع هذه الطريقة أيضا لأنها تساعدهم على التخلص من المواد اللزجة في الشعر بكفاءة عالية إلى جانب التخلص من الخلايا الميتة. كما أن الشعر يصبح جاهزا لاستقبال بلسم الشعر لترطيبه أكثر.

وتنصح الدكتورة فرانشيسكا بإضافة ملعقة سكر إلى الشامبو كل 3 – 5 مرات تغسل بها شعرك، وذلك اعتمادا على صحة وسلامة فروة الرأس. ولا تقلق من احتمال التصاق حبيبات السكر برأسك لأن تدليك فروة الرأس جيدا والشامبو سيعملان على التخلص من كل كمية السكر.


هذا الخبر منقول من : وكالات

موضوعات مثبته
كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Mora
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.