موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

4 أخطاء شائعة وخطيرة عند اتباع الرجيم

منذ 2 شهر February 12, 2017, 3:19 am


يقع متبعو الحميات الغذائية في أخطاء عند التخلص من الوزن الزائد ومحاربة الدهون، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" سنقوم بالتعرف على أهم الأخطاء المتبعة أثناء اتباع الرجيم.

وتقدم المعالجة الغذائية جاكي لينش أهم أربعة أخطاء والأكثر شيوعًا، وكيفية ضبط النهج لتحقيق التوازن.

1- تخطي بعض الوجبات:
تخطي بعض الوجبات، يؤدي للمزيد من زيادة الوزن على المدى الطويل.
ويتم التحكم في سلوك الأكل عن طريق الهرمونات مثل هرمون الليبتين، الذي يعطى الإشارات للمخ أنك بحاجة للتوقف عن الأكل أو الاستمرار فيه.

وترك بعض الوجبات يؤدي إلى انخفاض كبير في مستويات هرمون الليبتين، والذي يساهم في تحفيز شهيتك، وترك وجبة الإفطار يبدو وسيلة ذكية للحفاظ على السعرات الحرارية، ولكن أثبتت دراسة حديثة في المجلة الأمريكية للتغذية إلى أن الأشخاص الذين يفوتون وجبة الإفطار يأكل أكثر في وقت لاحق من نفس اليوم، عكس الذين يتناولون وجبة الإفطار بشكل منتظم.

2- الامتناع عن تناول الفاكهة لأنها غنية بالسكر والسعرات الحرارية:
تجنب السكريات يعد أمرًا صعبا للغاية، لمنتجات العسل والفواكه المجففة وعصير الفواكه، تحتوي على كمية كبيرة من السكريات.
لذا يجب تناول الفاكهة دون عصرها، وذلك لأن الفاكهة تحتوي على الفركتوز، وهو سكر الفاكهة، ويحتوي على الكثير من الألياف مما يخلق التوازن في مستويات السكر، وتجنب زيادة الوزن.

3- اختيار منتجات قليلة الدسم:
هذا الفهم الأكثر شيوعا، حيث أن الكثير ممن يتبعون أنظمة غذائية يختارون منتجات قليلة الدسم لإنقاص وزنهم.
ولكن تتم إضافة مزيد من السكر لها لتعويض نقص قيمتها الغذائية، لذا عليك أن تختار انواع الاكل العادية، والتي تحتوي على دهون تفيد جسمك، وتعمل على ضبط نفسك من حيث الكمية التي تتناولها.

4- عدم تناول ما يسد حاجة الجسم من الطعام:
هو خطأ شائع ، حيث أن الجسم يحتاج إلى كمية معينة من السعرات الحرارية ليقوم بنشاطه، وتناول أقل من 1000 سعر حراري في اليوم، يسبب الأذى لجسدك، ويقلل من عملية حرق الدهون أبطأ.

لن يعي الجسم أنك تقومين بتجويع نفسك، ولكنه يعتقد أنك تتعرضين للهجوم، وسيقوم ببعض الحيل الدفاعية، ولكن بدلا من ذلك يمكن تناول المأكولات الغذائية المناسبة لجسدك، وممارسة الرياضة لحرق الدهون.




صدي البلد  

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة lucy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.