موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

هذا ما سيحدث لجسمك إذا تناولت البيض نصف سوى

منذ 3 شهر February 12, 2017, 10:14 am


 

هذا المشهد الدرامي المتكرر لأحد أبطال الدراما وهو يتناول كوب من "البيض النئ"، ليبدو بصحة جيدة، جعل الكثير من الأشخاص يعتقدون أن هذا هو السر في البقاء بصحة أفضل، فضلًا عن الطعم اللذيذ للبيض غير المطهو جيدًا، لكن هل بالفعل طريقة أكل البيض بهذه الطريقة يبقينا بصحة أفضل؟

يحتوي البيض النيء على أعلى نسبة بروتين بينما تقل هذه النسبة في حالة سلقه أو خفقه لوضعه وسط الطعام، إلا أن ذلك لا يعني أن تناوله قد لا يشكل بعض الأضرار الصحية على الإنسان.

قد يتسبب البيض النئ في حدوث بعض الوعكات الصحية، وذلك بسبب تواجد بكتيريا "السالمونيلا" التي تسبب التسممات الغذائية للإنسان والحيوان، مما تؤدي إلى أضرار صحية ربما تصل للوفاة في بعض الحالات، والطريقة الوحيدة لقتلها فقط بدرجات الحرارة العالية، أي عند الطهي الجيد للبيض، بحسب ما نشره موقع nutritiondata.

كما ينصح خبراء التغذية بضرورة طهي البيض جيدًا في حالة "القلي" حيث يفضل بعض الأشخاص تناوله غير مكتمل النضج "نصف سوى"، إلا أن الطهي في هذه الحرارة لن يكون كاف لقتل "السالمونيلا"، وذات الأمر للبيض المسلوق.

   
هذا الخبر منقول من : مصراوى

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة MinaMamdoh
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.