موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

تناول الفاكهة والخضروات يعالج الاكتئاب في أقل من أسبوعين

منذ 3 شهر February 12, 2017, 1:29 pm


تناول الفاكهة والخضروات أمرًا ضروريًا لصحة جيدة، ولكن أثبت العلماء الآن «فوائد نفسية للوجبات المتوازنة» في دراسة جديدة.

وجد الباحثون في جامعة «أوتاجو» بنيوزيلندا، أنه من المحتمل أن تعالج الأغذية المزروعة طبيعيًا، الاكتئاب في أقل من أسبوعين.

ودرس الباحثون العادات الغذائية لـ171 بالغًا، تراوحت أعمارهم ما بين 18 و25 عامًا، وانقسموا إلى 3 مجموعات لدراسة آثار اتباع نظامًا غذائيًا غنيًا بالفاكهة والخضروات.

على مدى أسبوعين، استمر المبحوثون في تناول الطعام بصورة طبيعية أو تم تشجعيهم من خلال تذكيرات نصية وقسائم مدفوعة مسبقًا؛ لتناول المزيد من الفاكهة والخضروات، أو تم منحهم وجبتين إضافيتين من المنتجات الطازجة يوميًا وهي الجزر والكيوي والتفاح والبرتقال.

وذكرت المجموعة الأخيرة، حدوث تحسن كبير في راحتهم النفسية مع زيادة في الحيوية والتحفيز، وفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

مع ذلك، فأولئك الذين تم تذكيرهم بالرسائل النصية ومنحها قسائم بقيمة 10 دولارات، لم يشهدوا تحسنًا مماثلًا، وكانوا أكثر ميلًا لتناول الخضروات المطبوخة في الطواجن أو المخلوطة مع وجبات أخرى.

وأشارت الدكتور تاملين كونر مؤلفة الدراسة، إلى أهمية إجراء المزيد من الدراسات لمعرفة ما إذا كان تناول المزيد من المنتجات الطازجة قد يحدث اختلافًا للأشخاص المرضى خاصة في حالات مثل الاكتئاب.


هذا الخبر منقول من : وكالات

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة MinaMamdoh
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.