موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

ماذا يحدث بالجسم عند تناول الأسماك يوميا ؟

منذ 1 شهر February 12, 2017, 10:33 pm

الأسماك من أرخص أنواع البروتين الحيواني إلا أن الأبحاث العلمية أثبتت أنها الأكثر نفعا للإنسان .. فما التغيرات التى تحدث بالجسم عندما نحرص على تناولها بشكل منتظم؟

تقول الدكتورة نهاد حسن احمد، أستاذ مساعد التغذية التطبيقيه بالمركز القومى للبحوث، أن "الأسماك بشكل عام غنية بالدهون النافعة خاصة أوميجا3 التى تساعد المخ فى أداء وظيفته بشكل جيد وتجعل الإنسان يفكر بشكل سريع وتساعد على زيادة التركيز، بالإضافة لاحتوائها على مضادات للأكسدة خاصة عنصر "كالسيلينيوم" الذى يزيد كفاءة عمل المخ ويقضى على الشعور بقلة الانتباه والسرحان".

وأضافت "نهاد " أنه من فوائد السمك الأخرى أنها مضاد قوى للاكتئاب ويقلل من الشعور بالعداء والضغط العصبى ومضادات الاكسدة تساعد على تقوية الجسم بصفة عامة وتحد من أعراض تقدم السن والشيخوخة خاصة الخرف والزهايمر وضعف التركيز والانتباه.

وأشارت إلى أن تناول الأمهات الحوامل الأسماك فترة الحمل يتيح لهن الفرصة فى إنجاب أطفال أكثر نضجا وأصحاء، وكذلك الأمر أثناء الرضاعة كما ان الأسماك غنية بالكالسيوم والفوسفور ، ضرورين لنشاط المخ وزيادة القدرات الإدراكية للطلاب ، وللمساعدة فى إنتاج الطاقة اللازمة لنشاط الجسم عامة ، وتُعد أسماك التونة ضمن الأطعمة المُنشطة للذكاء فهي غنية بالأحماض الدهنية من نوع أوميجا-3 التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية، وهي ضرورية لسلامة العقل والجسم.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة Wessam
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.