موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

3 أمور لا تتخلى عنها خلال الريجيم

منذ 1 اسابيع February 13, 2017, 1:34 pm

تتعدد أنظمة الريجيم التي تتبعها النساء للتخلص من الوزن الزائد، ولكن أحيانا تشكو بعضهن من الإصابة ببعض الأمراض، بعد اتباعهن لبعض الأنظمة، كالأنيميا، أو الشعور بالوهن والضعف العام، وعدم القدرة على بذل الجهد.

أكدت الدكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية أن بعض أنظمة الريجيم تعتمد على التوقف عن تناول بعض المكونات الغذائية، التي قد تزيد الوزن، لكنها أساسية لصحة الجسم، والتي يجب عدم التوقف التام عن تناولها.

واستعرضت الدكتورة مروة أهم المكونات الغذائية والعادات التي لا يجب التوقف عنها واتباعها خلال أي أنظمة ريجيم، حتى لا يختل توازن الجسم.

الكربوهيدرات
هناك الكثيرات عند اتباعهن نظاما غذائيا لفقدان الوزن يركزن على الاستغناء عن أكبر كم من السعرات الحرارية، لاعتقادهن أن سر السمنة وزيادة الوزن فقط في السعرات الحرارية.

والحقيقة أن السعرات الحرارية ليست سيئة لهذه الدرجة، التي تدفعنا للاستغناء عنها، بالامتناع عن تناول الكربوهيدرات، فهي التي تمدنا بالطاقة اليومية، كما أن قلتها يتسبب في فقدنا للعضلات، لذلك لابد أن نتناول ما نحتاجه فقط في اليوم مع التركيز على الكربوهيدرات الجيدة.

البروتين
هناك من لا يهتم بتناول ما يكفي الجسم من البروتين يوميا، في حين أن البروتين من العناصر الأساسية في بناء وتقوية عضلات الجسم، لذلك لا بد من أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على كمية جيدة من البروتينات.

ممارسة الرياضة
معظم النساء لا تهتم بمسألة ممارسة الرياضة بشكل يومي، حتى لمدة 15 دقيقة، على الرغم من أهمية الانتظام في ممارسة الرياضة لتقوية ومرونة عضلات الجسم، وحتى لا تصاب بالتيبس، وليس شرطا لممارسة الرياضة الذهاب للصالات الرياضية، فيكفي القيام ببعض التمارين المنزلية التي تقوي وتبني عضلات الجسم، أو المشي يوميا، أو حتى الرقص.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو  

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة AymenKamal
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.