موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

هل الكركديه يساعد على خفض الضغط المرتفع

منذ 4 شهر February 14, 2017, 12:46 am


من الأخطاء الشائعة أن الكركديه يخفض الكوليسترول، وهو ما أكده الدكتور أحمد سند استشاري الكلى والسكر وقال: الحقيقة أن الكركديه يعمل على تهدئة الأعصاب ويدرّ البول فيعمل على التخلص من المياه الزائدة في الجسم، وهو مفيد أيضًا في بعض حالات القلب وبعض حالات الضغط وارتفاع الضغط الطفيف.

وأضاف أن الكركديه لا يغني عن تناول علاجات الضغط؛ حيث إن ارتفاع الضغط لنسبة معينة لا يؤثر فيه تناول مشروب الكركديه فقط بل يلزم معه تناول علاجات الضغط ويلزم على مريض الضغط الالتزام بالأقراص التي يصفها له الطبيب.

وأشار إلي أن الضغط مرض لا يُعالج فهو في أغلب الأحوال لا يتم الشفاء منه والضغط يحتاج فقط إلى ضبطه؛ لهذا يجب الالتزام بالأقراص التي يصفها الطبيب والوصفات الشعبية مثل الكركديه أو دوم لا تغني عن الأدوية التي يصفها الطبيب بل أؤكد أنه تمت دراسة أمريكية وحيدة عام ٢٠٠٩ على علاقة الكركديه بضغط الدم المرتفع وتوصلت أنه لم يتمكن من خفض الضغط المرتفع فى المرضى التى أجريت عليهم الدراسة وتم نشر الدراسة عام .٢٠١٠.

 

نقلا عن صدى البلد


كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة Jothfeen
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.