موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

6 خضراوات تنقي جسمك من السموم

منذ 3 شهر February 14, 2017, 11:51 am


تناول الأطعمة الجاهزة واللحوم المصنعة والسكريات، والأطعمة الغنية بالدهون يملأ الجسم بالسموم، مما يتطلب ضرورة الحرص على تخليصها أولًا بأول من هذه السموم، وحماية الجسم من مختلف الأمراض.

وتؤكد الدكتورة "هدى مدحت" اختصاصية التغذية، أن هناك العديد من الخضراوات التي تحتوي على مضادات أكسدة قوية، ومكونات غذائية أخرى تساعد الجسم على طرد ما به من سموم، والتي نوضحها في السطور التالية:

الجرجير
وهو واحد من أفضل الخضراوات التي تعمل على تنقية الدم، فهو يحتوي على الكبريتيك الذي ينشط الدورة الدموية، يعمل على تعزيز عمل الكبد، كما أنه مدر للبول، ويشفي من الإمساك. 

الكرنب
يعد من الخضراوات المطهرة للجسم، فهو يزيل سموم الكبد ومفيد لصحة الجلد، وهو يحفز إفراز العصارة المعدية على هضم الطعام بشكل أكثر فعالية، كما أنه مدر للبول، مما يساعد على التخلص من السموم، كما أنه غني بالألياف ويعزز انتظام الأمعاء.

الخس
يعمل الخس على تنقية الدم، من خلال زيادة تدفق وتواتر البول، فما يحتويه من ماء يجعله يساعد على طرد السموم من الجسم.

البروكلي
يحفز البروكلي إفراز الإنزيمات التي في الكبد، والتي تعمل على تحويل السموم إلى منتجات أقل سمية، وتفرز هذه المنتجات بسهولة من الجسم.

الخرشوف
يزيد من إنتاج العصارة الصفراوية في الكبد، لذلك يساعد في إزالة السموم من الجسم.، كما أنه يحتوي على الألياف، والبروتين، والمغنيسيوم، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم.

اللفت
يساعد على طرد السموم عن طريق الكلى في شكل البول، فهو جيد لمن يعانون من مرض الكلى، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، والفيتامينات، والمعادن، ولذا فله خصائص مضادة للالتهابات.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو  

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة AymenKamal
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.