موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

4 حيل بسيطة تساعدك على زيادة معدل حرق الدهون

منذ 2 شهر February 15, 2017, 2:18 pm


 هاجر هانئ   يقول محمد عادل باتيستا، خبير التغذية ومدرب كمال الأجسام، ان يطمح الجميع فى الحصول علي جسم متناسق . مما يجعلعهم يلجأون دائما الي محاوله حرق الدهون المتراكمه في اجسامهم عن طريق تناول وصفات وخلطات عشبيه وادويه تخسيس ولكن يفشل اغلبهم في الحصول علي ما يتمني عن طريق هذه الوصفات او الادويه ويهدر الكثير من المال وراء الوهم. 

وأوضح باتيستا لـ"صدى البلد" بعض النصائح التى تساعد على زيادة نسبة حرق الدهون المتراكمه فى الجسم :

1 – شرب الماء الكافي 

- يساعد تناول الماء في زياده معدل النشاط والحيويه للجسم والبشره 
 -يعمل على طرد السوائل المحتبسه داخل الجسم مما يساعد في نزول الوزن 
-تناول الماء الكافي يساعد في التقليل الشهية و تناول كميات قليله من الطعام 
- يساعد في ترطيب الجلد و طرد الفضلات المتبقيه من الطعام فى الجسم 
- يعمل على رفع معدل حرق الدهون واتمام اغلب العمليات الحيويه داخل الجسم 

2 – التنوع في تناول الطعام

يحتاج جسم الانسان للتنوع في اكثر من 40 نوعا من انواع الطعام لتجميع احتياجه الكافى من الكاربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية والفيتامينات التي يحتاج اليها الجسم لاتمام جميع العمليات الحيويه بصوره جيده و يجب تناول كل هذه المكونات بشكل يومى ، كما يجب الاهتمام ايضا بتناول الخضروات و الفاكهة و التوابل حتى لا تحرم جسمك من شئ.

لذلك تجنب دائما الانظمه الغذائيه القاسيه فهي دائما تأتي بنتائج عكسية.

3 – النوم الكافي 

اذا كنت تريد زياده معدل الحرق عليك بالنوم الجيد و هو ما يتراوح بين 6 او 7 ساعات يوميا لان قلة النوم تزيد من ارهاق الجسم 
وبالتالي تؤثر علي الصحة وجميع العلميات الحيويه في جسدك مما يؤدي الي الارهاق الدائم وعدم القدره علي ممارسه اي مجهود او التركيز في اي عمل تقوم به وبالطبع يقل معدل حرق الدهون في جسدك كما ترتفع رغبتك في تناول الطعام.

4 – ممارسة الرياضة 

تعتبر من اهم الطرق لرفع وزياده معدل حرق الدهون وزياده النشاط حيث تساعدك الرياضه في زياده نبضات القلب ورفع درجه حراره جسدك وحرق الدهون كما تقوم بتقويه العضلات وشد الترهلات وتحسن صحتك وضبط معدل نبض قلبك وزياده تدفق الدم في جسدك.
 
كما ان احدث الدراسات اثبتت ان اذا قمت بممارسه التمارين الرياضيه بمجهود عالي مثل ( التمارين باوزان والجري ونط الحبل ) والخ لمده 45 دقيقه يوميا يظل معدل حرق الدهون في جسدك مرتفع لاكثر من اربع عشرة ساعه بعد ممارسه هذه التمارين. 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة Mora
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.