موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

تفاصيل هبوط طائرة مصر للطيران بالأقصر

منذ 1 شهر February 17, 2017, 6:15 pm

كتبت رحاب نبيل – أسماء زيدان - هيثم سلامة

هبطت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران قادمة من أسوان - اضطراريا - صباح اليوم الجمعة، بمطار الأقصر الدولى، بسبب اصطدام طائر بجناح الطائرة، مما أدى إلى عطل فنى وعدم استكمال الرحلة. 

وصرحت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران، بأن أثناء عبور قائد رحلة مصر للطيران رقم 392 القادمة من أسوان فى طريقها إلى القاهرة، تعرضت الطائرة لعطل فنى بجناح الطائرة، مما منعها من استكمال الرحلة، حيث أبلغ قائد الطائرة برج المراقبة بمطار الأقصر للهبوط، حيث تم السماح له بالهبوط اضطراريا.

وتم إنزال جميع ركاب الرحلة فور هبوط الطائرة بسلام، لحين وصول قطع غيار بديلة على رحلة أسوان القادمة من القاهرة، ومن المقرر أن تستأنف الطائرة رحلتها بعد إصلاح العطل.

من جانبها، روت صابرين رضا، زوجة الكابتن عصام الحضرى، حارس مرمى المنتخب المصرى الأول لكرة القدم، ونادى وادى دجلة، تفاصيل حادث الطائرة المتجهة من أسوان إلى القاهرة والتى كانت تستقلها برفقة "شدوى وشاهندة" ابنتيها الكبريين، لـ"اليوم السابع "، قائلة "طائر كبير ارتطم بزجاج كابينة كابتن الطائرة مما أدى إلى تهشمها فتدافع الهواء إلينا واختل الضغط والتوازن واضطررنا للهبوط فى الأقصر".

وتوضح زوجة كابتن عصام الحضرى، ما مرت به من لحظات عصيبة برفقة ابنتيها، قائلة "إحنا شوفنا الموت بعنينا والحمد لله يارب انكتب لنا عمر جديد، لا عدو ولا حبيب يشوف اللى شوفناه ولا يمر بيه لأنه أصعب مما يتخيل الجميع، وبقول للناس كلها دعواتكم معانا " .

وعن كابتن عصام الحضرى، تقول صابرين إنه لم يكن معهم بالرحلة لكن بمجرد معرفته الخبر من المواقع الاخبارية اطمأن علينا " عصام أول حد كلمنا واطمن علينا ولحد دلوقتى قلقان جدا"، وحاليا نقيم فى أحد فنادق مدينة الأقصر حتى نعود إلى القاهرة غدا .

وبالحديث عما ردده البعض عن حدوث عطل فنى ناتج عن ارتطام طائر ضخم بجناح الطائرة، توضح صابرين رضا إن الصدام كان بزجاج الكابينة الرئيسية لقائد الطائرة وليس الجناح، قائلة " احنا اللى كنا جوا الطيارة وعارفين اللى مرينا بيه".

فيما أوضح "حسام النجار"، أحد المسافرين على متن الطائرة، أنه "وقت الإقلاع التاسعة صباحا، وبعد مرور ربع ساعة تم إبلاغنا بالهبوط اضطراريا بمطار الاقصر لوجود خلل فنى بالطائرة".

وأضاف:"بعد وصول المطار وبعد انتظار معرفة السبب  تم ابلاغنا من طرف قائد الطائرة (بشق الأنفاس) أنه حدث ارتطام بطائر على ارتفاع 28000 قدم، بزجاج كابينة القيادة أدى الى الهبوط اضطراريا خوف من عدم استقرار الضغط الجوى داخل الطائرة، متابعا:"الحمد لله نحن الآن بسلام جميعا فى صالة مطار الأقصر وهناك عدد غير قليل من الأجانب والكثير منهم له رحلات طيران أخرى، وبالنسبة لزجاج الطائرة يوجد به شروخ واضحة فى طبقة من طبقات الزجاج المقابل لمساعد الطيار".

 


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة Wessam
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.