موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

طوارئ بالمطار لاستكمال طلبات روسيا استئناف رحلات الطيران

منذ 8 شهر February 17, 2017, 6:19 pm


كتب ــ محمد عبدالناصر :   أعلنت مصادر مطلعة بقطاع الطيران بمصر أنه تم رفع حالة الإستنفار لإستكمال تنفيذ طلبات الجانب الروسى بمطار القاهرة لإستئناف رحلات الطيران المتوقفة منذ أكثر من عام عقب سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء العام قبل الماضى.

وقالت المصادر فى تصريحات صحفية اليوم الجمعة : يتم حاليا تركيب بوابات دخول العاملين بالبصمة من كل المنافذ المطلة على أرض المهبط بمطار القاهرة بناء على طلب روسيا إلى جانب تأهيل رجال الأمن على كيفية التعامل مع حالات الإشتباه فى بعض الأجسام أو المفرقعات وأن بروتوكول التعاون بين مصر وروسيا فى مجال الأمن والذى صادقت عليه الحكومة الروسية يتضمن تبادل المعلومات الأمنية ورفع كفاءة أمن الطيران بمصر مع قيام مراقبين وخبراء أمن روس بمتابعة الإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية ومتابعة إلتزامها بتنفيذ الطلبات الروسية لزيادة تأمين الركاب والحقائب والطائرات خاصة المتعلقة بالرحلات الجوية بين مصر وروسيا.

وتوقعت المصادر قيام وفد أمنى روسى بزيارة مطار القاهرة خلال الأسابيع القادمة بعد الإنتهاء من تنفيذ طلبات وملاحظات الجانب الروسى خلال زيارته الأخيرة لمصر من أجل تحديد موعد إستئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو كمرحلة أولى قبل إستئنافها إلى مطارات منتجعات البحر الأحمر.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

موضوعات مثبته
كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Wessam
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.