موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

مدير المخابرات الأمريكية يكشف حقيقة إخفاء معلومات عن ترامب

منذ 6 شهر February 17, 2017, 8:24 pm


نفى مايك بومبيو، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه"، التقارير الإعلامية التي زعمت أن الوكالة أخفت معلومات استخباراتية عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
ووصف بومبيو، في بيان اليوم الجمعة، التقارير المذكورة بأنها خاطئة تماما، مؤكدا أن مثل هذه التقارير تضر بـ"نزاهة الآلاف من ضباط الاستخبارات المحترفين"، بحسب ما نقلت عنه شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية.
وكان تقرير لصحيفة "وال ستريت جورنال" الأمريكية قد نقل، أمس، عن مسئولين أمريكيين حاليين وسابقين أن مسئولين بوكالات الاستخبارات الأمريكية أخفوا معلومات استخباراتية "حساسة" عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خشية تسريبها، وأن قرار الإخفاء يؤكد انعدام الثقة بين المجتمع الاستخباراتي الأمريكي وترامب، إضافة إلى "العداء" الذي أبداه الرئيس الأمريكي تجاه وكالات الاستخبارات الأمريكية.
وعلق بومبيو على تلك التقارير قائلا إن وكالة الاستخبارات المركزية "لا ولم ولن تخفي أبدا معلومات استخباراتية عن الرئيس لفترة ما، لسنا على دراية بأي مثال حدث فيه ذلك".
ونقلت "فوكس نيوز" عن مسئول بالحكومة الامريكية أن ترامب يتلقى ما يعرف بالإيجازات اليومية للرئيس من الاستخبارات التي بشكل عام لا تتضمن مسودات للبيانات أو مناقشة لمصادر وطرق جمع المعلومات.
وكانت "وال ستريت جورنال" قد قالت، نقلا عن المسئولين الذين لم تكشف أسماءهم، أن من بين المعلومات التي تخفيها الاستخبارات عن ترامب هي المصادر والطرق التي تستخدمها لجمع المعلومات، ومن ضمنها وسائل التجسس على حكومة أجنبية.
وأوضحت الصحيفة أن ذلك قد يكون أمرا اعتياديا في كثير من الأوقات لأسباب عدة من بينها حماية مصادر المعلومات، لكنها أعزت سبب إخفاء تلك المعلومات عن ترامب تحديدا لانعدام الثقة به من جانب المجتمع الاستخباراتي الأمريكي وتخوفهم من إفشاء تلك المعلومات.



 
هذا الخبر منقول من : الوفد

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة Wessam
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.