موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

أبوالغيط تدخل السيسي فرمل قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس

منذ 3 شهر February 17, 2017, 8:38 pm


قال السفير أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن هناك فوضى في البيت الأبيض، ورئيس الموظفين هناك غير قادر على السيطرة علي الموظفين بسبب الخلافات على دونالد ترامب. 

وأضاف "أبوالغيط"، خلال لقائه ببرنامج "نظرة"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الجمعة، أن إعلان "ترامب" بنقل السفارة الامريكية للقدس يعني أنه يفتح أبواب جهنم، لآن القدس تمثل للعرب والمسلمين القضية الكبري والأهم في حياتهم، مشيرًا إلى أنه لا يمكن إغفال 300 مليون عربي وأكثر من مليار مسلم. 

وأشار إلى أن هناك مؤشرات أن قرار ترامب بنقل السفارة إلى القدس "اتفرمل" بسبب الضغط العربي وتدخلات من الرئيس السيسي أيضا، ولكن السؤال يبقي مطروح "إلي متي؟!!". 

وتابع أن وزير الخارجية الأمريكي الحالي، يمتلك استثمارات ضخمة في الشرق الاوسط، وبالتالي فإنه يعلم خطورة قرار بنقل السفارة، مؤكدًا أنه ينصح رئيس الوزراء الإسرائيلي بعدم تشجيع ترامب للقيام بمثل هذا القرار حتي لا تنفجر الأمور في القدس. 

واستطرد أنه إذا تم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، فإنه يتوقع أن يتم عقد مؤتمر عاجل على مستوى وزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية لبحث تداعيات هذا القرار. 



 
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة Wessam
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.