موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

أردوغان ليس لدينا مشكلة مع «إخواننا» المصريين

منذ 5 شهر February 17, 2017, 8:44 pm


قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن "مصر من بين أكثر الدول تأثيرًا في المنطقة لدينا علاقات تاريخية معها متينة وقوية وعميقة، والشعب المصري من أقدم الشعوب الصديقة لنا، وليست لدينا أي مشكلة مع إخواننا المصريين، ولا يمكن أن يكون، لكن علاقاتنا الدبلوماسية مع الحكومة المصرية حاليًّا في مستوى القائم بالأعمال في السفارة".
وأضاف أردوغان، في حواره لصحيفة العرب القطرية عن مصر، اليوم الخميس، "علاقاتنا في مجالات العولمة والاقتصاد والتجارة مستمرة، لقد قام الطرف المصري بدعوة رجال الأعمال الأتراك إلى القاهرة بقيادة الاتحاد التركي للغرف والبورصات وهذه خطوات مهمة وضرورية".
وتابع "إذا سألتم هل من الممكن أن تنعكس هذه التطورات على العلاقات السياسية؟ فإنَّ الأمر يتوقف على التطورات في الفترة المقبلة بشكل شخصي أرى أنَّ اتخاذ أي خطوات إيجابية من قبل مصر، وخاصة العفو عن السجناء السياسيين هناك، لن يساهم فحسب في إحلال السلم الاجتماعي في مصر، بل سينشئ بيئة صحية على صعيد العلاقات مع الدول الخارجية".
يسود توترٌ في العلاقات بين القاهرة وأنقرة منذ عام 2013، إذ ترفض السلطات التركية عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، بعد ثورة 30 يونيو، وقدمت الدعم لجماعة الإخوان منذ حينها.
وفي نوفمبر الماضي، زار وفد تركي مكون من ثلاثة أشخاص مصر بموافقة أردوغان، في زيارة هي الأولى على المستوى الرسمي بين البلدين بعد انقطاع دام عامين.

 
هذا الخبر منقول من : التحرير

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة Wessam
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.