موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

تعليق سعد الدين الهلالى على تحريم عيد الأم

منذ 6 يوم March 21, 2017, 1:03 am

كتب أيمن رمضان

قال الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إنه لا يوجد نص فى القرآن الكريم يمنع أو يأمر بعيد الأم، مشدداً على أن هذه المناسبة من منطلق تعامل البشر وإنسانيتهم فيما بعضهم، وليست حرامًا كما يقول السلفيون، وتابع: "السلفيون قالوا عنه إنه حرام وبدعة، والناس عليها أن تعلم أين الرأى الصحيح.. الصح أنه لا يوجد ما يمنع أو يأمر فى القرآن بهذا العيد وتعارفنا عليه من منطلق إنسانيتنا".

 

وأضاف "الهلالى"، خلال حواره مع الإعلامية رجاء الجداوى، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية"ON E"، أنه لا يوجد من يستطيع أن يسبخ الإنسان من أرحامه، وتابع: "قال الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم.. وأولوا الأرحام بعضهم أولى ببعض.. ومن يقول حرامًت شرعاً نقول له إن الشرع لم يفوض أحدًا بالحديث باسمه.. ونفسى أقول لكل مواطن فى الشعب المصرى أنت قلبك دليلك بتعمل غلط ابتعد عنه ولو بتعمل صح أكمل فيه".

 

 


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

كن أول من يعلق علي الخبر
ضع تعليقك
كتب بواسطة Wessam
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.