إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
مفاجأه نتيجه إستطلاع رأي على مسودة الدستور قديم 12-08-2012   #1
emily
مشرف
 
رقم العضوية : 2958
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 40,933
معدل التقييم : 10


افتراضي مفاجأه نتيجه إستطلاع رأي على مسودة الدستور



مفاجأه نتيجه إستطلاع رأي على مسودة الدستور
2012-12-08 21:33:53



كشف أحدث استطلاع للرأي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة» عن أن نحو ثلاثة ارباع المصريين 73% لم يقرأوا مسودة مواد دستور مصر الجديد مقابل 7% فقط قرأوا المسودة بأكملها و20% قرأوا أجزاء منها، وهو ما يشير إلى مدى حاجة المصريين للتعرف على مواد الدستور بصورة أفضل قبل التصويت عليه.
وأوضح ماجد عثمان مدير المركز أن الاستطلاع، والذى تم إجراؤه يومي 5 و6 ديسمبر باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على 2234 مواطنا في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر بجميع محافظات الجمهورية. وأظهر أن 55% من المصريين لم يتابعوا جلسة اللجنة التأسيسية التي تم فيها التصويت على الدستور وإعداد مسودته النهائية، منوها إلى أن أكثر من نصف المصريين نحو 57% يرون أن 15 يوما، هي المدة بين دعوة المصريين للاستفتاء وموعد الاستفتاء غير كافية لدراسة الدستور.
وأشار عثمان إلى أن 75% من المصريين أعربوا عن مشاركتهم في الاستفتاء على مواد دستور مصر الجديد في حالة وجود إشراف قضائي. بينما اعترض 12% منهم على المشاركة، وأشار الى أن الاستطلاع أظهر أن هناك 14% من المصريين لم يعرفوا أن هناك استفتاء على مواد دستور مصر الجديد، وترتفع هذه النسبة لتصل إلى 23% بين المصريين الذين لم يلتحقوا بالتعليم أو حصلوا على تعليم أقل من متوسط فى حين أن25 % من المواطنين لا يعرفون موعد الاستفتاء الذي سوف يجرى على مسودة دستور مصر الجديد والمقرر له فى 15 ديسمبر الجاري، وترتفع هذه النسبة لتصل إلى 34% بين الذين لم يلتحقوا بالتعليم أو حصلوا على تعليم أقل من متوسط مقابل 8% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى .
فضيحة الغريانى







هام جدا رجاء عدم التعامل مع المواضيع او التعليقات غير الموجوده من مدير او مشرف فى الموقع




يا ريت الكل يعمل شير للموضوع ده

emily غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:13 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Supported By senksarhosting.com