الرجوع للصفحة الرئيسية
بيج أخضر أسود أحمر أزرق أزرق مخضر رصاصي أزرق داكن

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
تعرفوا على فوائد و اضرار شرب الشاى قديم 12-12-2012   #1
Mina Moris
مشرف
 
رقم العضوية : 3924
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 16,745
معدل التقييم : 10


افتراضي تعرفوا على فوائد و اضرار شرب الشاى



[SIZE=5][COLOR=DarkOrange]تعرفوا على فوائد و اضرار شرب الشاى[/COLOR][/SIZE][IMG]http://s17.postimage.org/jdd9r4x7v/logo.png[/IMG] [SIZE=5]
[/SIZE]
[SIZE=5] [/SIZE] [SIZE=5] [/SIZE]
[SIZE=5] [/SIZE] [SIZE=5][/SIZE]

[SIZE=5][IMG]http://www.elfagr.org/images/stories/Archive/june/16/3ezz/32.jpg[/IMG]

[/SIZE][SIZE=5][/SIZE]






[SIZE=5]يختلف الناس في طريقة تناولهم للشاي باعتباره المشروب الأكثر شعبية في دول العالم، وان اختلفت طريقة صنعه وتحضيره، هذا الاختلاف يصاحبه أيضاً اختلاف في الدراسات العلمية الحديثة التي تؤكد تارة فوائد الشاي بأنواعه المختلفة، وتارة أخري تكشف المزيد من أضراره، والتي كانت أخرها ما أكده باحثون بريطانيون بجامعة جلاسكو البريطانية، أن الرجال الذين يدمنون شرب الشاي بما يعادل 7 أكواب في اليوم، عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة تصل إلى 50%، مقارنة بغيرهم من الرجال.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون ما يزيد عن 7 أكواب من الشاي هم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، مقارنة بهؤلاء الذين يستهلكون 3 أكواب أو أقل، وذلك وفقاً لدراسة مثيرة للجدل تتعارض مع الأبحاث السابقة التي نشرت حول الشراب الوطني لبريطانيا.

واندهش الباحثون بعد اكتشافهم أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي بكثرة كانوا أخف وزناً، وأكثر استهلاكا للكحول، ولديهم مستويات عالية من الكوليسترول بالدم، وخلص الباحثون إلى أن محبي الشاي من الرجال يمكنهم خفض معدلات تطوير سرطان البروستاتا وهو المرض الأكثر شيوعا بين الذكور، إذا خفضوا استهلاكهم من الشاي إلى كوب واحد يوميا.

دراسات متناقضة

والسطور القادمة توضح لنا بعض التناقض في نتائج الدراسات العلمية التي تؤكد فوائد وأضرار تناول الشاي بأنواعه المختلفة ، فقد أفاد باحثون بأن تناول ثلاثة أكواب من الشاي يومياً قد يقي النساء، تحت سن الخمسين، خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وقارن الباحثون السجلات الطبية والنمط المعيشي لمجموعة المشاركات في البحث ومجموعة أخرى مشابهة من النساء غير مصابات بسرطان الثدي.

وخلصت الدراسة إلى أن تناول الشاي، وبمعدل ثلاثة أكواب في اليوم، خفض احتمالات نمو أورام سرطانية بنحو 37%، بين النساء تحت سن الخمسين، إلا أنه لم تبد للمشروب التقليدي أي فوائد بين النساء من تجاوزن تلك السن وتناولنه بذات المقدار.

ويعتقد فريق البحث أن الخصائص الطبيعية المضادة للسرطان في تركيبة الشاي، ربما لها تأثير أكثر فعالية على أنواع الأورام السرطانية التي تنزع للنمو بين النساء صغيرات السن.

ووجد العلماء أن فوائد الشاي تعاظمت في الحد من خطر الإصابة بسرطان "لوبيولار"، وبواقع 66 في المائة، ويمثل سرطان "لوبيولار" الذي يؤثر في الفلقات العميقة داخل أنسجة الثدي الأمر الذي يحيل من إمكانية اكتشافه إلا في وقت متأخر، واحداً بين كل عشرة إصابات بسرطان الثدي.

وأوضح الباحثون أن تناول الشاي بانتظام، تحديداً بمعدلات عالية معتدلة، قد يقلل فرص الإصابة بسرطان الثدي بين النساء الصغيرات".

كما أفاد باحثون آخرون بأن الشاي يعدل ويضبط المزاج وهذا صحيح علمياً، فقد أثبتت دراسة عن تأثيرات واستهلاك الشاي الأسود علي الحالة النفسية، أجريت أثناء حملة لتسلق جبل إيفرست، أن فنجاناً واحداً إلي فنجانين علي مدار اليوم كان له تأثيرات إيجابية علي الحالة النفسية للمتسابقين‏,‏ فقد حسن الشاي من أداءهم الحركي وقدرتهم علي التركيز واليقظة كما قلل من شعورهم بالتعب‏.‏

وكشفت سولين نافيوس أخصائية التغذية في معهد يوني ليفر لأبحاث الغذاء والتغذية بهولندا، أن الشاي يعد أيضاً مصدراً ممتازاً لمادة الفلوريد التي تساهم في المحافظة علي الأسنان سليمة‏,‏ كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تزيد مقاومة الأحماض في طبقة المينا والتي تعمل كمضادات للبكتريا وتمنع العصارة اللعابية، مما ينتج عنه تقليل تسوس الأسنان بسبب الطعام الذي يحتوي علي النشا.

وعن فوائد أنواع أخري من الشاي، أكد باحثون أمريكيون أن الشاي الأخضر يساعد في منع أو تأخير الإصابة بمرض البول السكري من النوع الأول‏.
[/SIZE] [SIZE=5]
وأشار الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة المثيرة من خلال دراستهم التي اجروها علي مجموعة من حيوانات التجارب بكلية طب جورجيا الأمريكية، إلى أن الشاي الأخضر يحتوي علي مادة مضادة للأكسدة تحمي علي نحو مذهل من هذا المرض الخطير‏ وهو مايعد مفاجأة علمية‏.‏

وأوضح الباحثون أنهم اجروا تجاربهم علي مادة يطلق عليها اختصار "ا‏EGCG‏" وهي أقوي المواد المضادة للأكسدة في نبات الشاي الأخضر، حيث قاموا باختبارها من خلال تجارب معملية علي مجموعة من الفئران المصابة بداء البول السكري من النوع الأول الذي يصيب الفم والعيون بالجفاف‏.‏

وعلى الجانب الأخر، أكد الدكتور مجدي بدران استشاري الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أنه بالرغم من أن تناول الشاي والقهوة مرة واحدة يوميا يعزز من أداء المخ الذهني وينشط الذاكرة إلا أن الإكثار منهما يقلل من كفاءة المخ.

وأوضح بدران أن المخ البشري الذي يشكل 2% فقط من وزن الإنسان يستهلك 25% من طاقة جسمه، ويتأثر بالعناصر الغذائية عن طريق إنتاج ما يسمي بالموصلات العصبية، وهي حوالي 300 نوع تؤثر علي مستوي الذكاء والتفكير والإبداع والمزاج، والقدرة علي الاستيعاب والاحتفاظ بالمعلومات وتذكرها.[/SIZE]
[SIZE=5]
[/SIZE]





هام جدا رجاء عدم التعامل مع المواضيع او التعليقات غير الموجوده من مدير او مشرف فى الموقع




يا ريت الكل يعمل شير للموضوع ده

توقيع Sales
 

Mina Moris غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is معطلة
كود [IMG] معطلة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Supported By senksarhosting.com
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.