الرجوع للصفحة الرئيسية
بيج أخضر أسود أحمر أزرق أزرق مخضر رصاصي أزرق داكن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
الرئيس غاضب من الإساءة لإلهام شاهين قديم 09-06-2012   #1
Alpear
مشرف
 
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 121,163
معدل التقييم : 10



افتراضي الرئيس غاضب من الإساءة لإلهام شاهين



الرئيس غاضب من الإساءة لإلهام شاهين



الرئيس مرسي

القاهرة – الأناضول: منذ 20 دقيقة 9 ثانية
قال وزير الثقافة إن الرئيس محمد مرسي أعرب عن استيائه من الإساءة للفنانة إلهام شاهين على يد أحد الدعاة المحسوبين على التيار السلفي.
جاء ذلك خلال لقاء مرسي بعدد من المثقفين والفنانين والمبدعين بقصر الاتحادية الرئاسي، حضره وزير الإعلام صلاح عبد المقصود ووزير الثقافة محمد صابر عرب والشاعر والكاتب الصحفي فاروق جويدة.
حضر اللقاء من الفنانين عادل إمام ومحمود ياسين وعزت العلايلى ومحمد صبحى، ومديحة يسرى وأشرف عبد الغفور وإيمان البحر درويش وصابرين وسهير البابلى ومحمد رياض ومحمد منير ومصطفى شعبان وفتحى عبد الوهاب وشريف منير وعلى الحجار.

وأكد محمد صابر عرب، وزير الثقافة، أن لقاء الرئيس محمد مرسى الفنانين اليوم، تناول عدة قضايا: أهمها قضايا الإبداع والحريات وصناعة السينما والتخوف من سيطرة الإخوان على مقاليد الأمور وقضية تداول السلطة والتى ناقشها بالتحديد الفنان عادل إمام والتى ركز عليها من خلال كلمته مع الرئيس محمد مرسى، والتى تناولت بعض الاسئلة المتعلقة ببعض القضايا السياسية الهامة.

وأشار الوزير إلى أن اللقاء تناول قضية الفنانة إلهام شاهين، وأن الرئيس مستاء من أحد التصريحات المسيئة للفن والموجهة لإلهام شاهين من أحد المشايخ ووعد الرئيس بتكرار اللقاءات معهم بشكل أكثر، تحديدا مع قطاعات نوعية من الفنانين كأن يشمل اجتماعا للتشكيليين واجتماعا للمهن التمثلية والموسيقيين.
فى حين أكد الفنان عزت العلايلى، أن اللقاء تضمن الحديث عن قضية الفنانة إلهام شاهين، والتى تضامن معها فيها الفنان أشرف عبد الغفور نقيب المهن التمثيلية، وأكد الرئيس فيه أنه دعا الفنانة إلهام شاهين إلى اللقاء، إلا أنها لم تحضر على أن يقوم بالاتصال بها فى أقرب وقت، كما أوضح أن الاجتماع تناول قضية تخوف الفنانين من تولى الإخوان رئاسة تحرير الصحف ومجالس إداراتها، وتأثير ذلك على حرية الإبداع والأفكار.
وقال الفنان محمود ياسين، إن اللقاء كان جيدًا ولكنه كان قصيرًا لم يتضمن كل القضايا والموضوعات التى كان يرغب الفنانون فى طرحها حتى إن البعض لم يتسن لهم الحديث مع الرئيس نظرا لقصر وقت المقابلة.
تجدر الإشارة إلى أن الأزمة بين الفنانين المصريين ومشايخ سلفيين تصاعدت خلال الفترة الأخيرة حيث كان آخرها الهجوم المتبادل بين الفنانة إلهام شاهين وأحد الشيوخ المحسوبين على التيار السلفي الذى اتهمها بالترويج للفاحشة في المجتمع من خلال أعمالها بعد وصفها للتيارات الإسلامية بالمتشددة.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية





هام جدا رجاء عدم التعامل مع المواضيع او التعليقات غير الموجوده من مدير او مشرف فى الموقع




يا ريت الكل يعمل شير للموضوع ده

Alpear غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Supported By senksarhosting.com
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.