الرجوع للصفحة الرئيسية
بيج أخضر أسود أحمر أزرق أزرق مخضر رصاصي أزرق داكن

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
"ورلد تريبيون" تزعم رفض الجيش أمر مرسى بإطلاق النار على المتظاهرين قديم 02-05-2013   #1
Alpear
مشرف
 
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 123,544
معدل التقييم : 10


افتراضي "ورلد تريبيون" تزعم رفض الجيش أمر مرسى بإطلاق النار على المتظاهرين



[COLOR=#000000][FONT=Tahoma][B][SIZE=5]"ورلد تريبيون" تزعم رفض الجيش أمر مرسى بإطلاق النار على المتظاهرين[/SIZE][/B]

[COLOR=#666666][B][SIZE=5]الثلاثاء، 5 فبراير 2013 - 12:07[/SIZE][/B][/COLOR]
[/FONT][/COLOR]
[COLOR=#000000][FONT=Tahoma][CENTER][SIZE=5][IMG]http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/31201328153837.jpg[/IMG][CENTER][COLOR=#666666][FONT=Tahoma]صورة أرشيفية[/FONT][/COLOR][/CENTER][/SIZE][/CENTER]
[COLOR=#DF2829][FONT=Arial][B][SIZE=5]كتبت إنجى مجدى[/SIZE][/B][/FONT][/COLOR]
[SIZE=5][URL="http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml"][IMG]http://www1.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif[/IMG][/URL][/SIZE]
[COLOR=#2D2D2D][FONT=Arial][B][SIZE=5]زعمت صحيفة ورلد تريبون الأمريكية أن الجيش المصرى رفض أوامر من الرئيس محمد مرسى بتوجيه الرصاص الحى ضد المتظاهرين.

ونقلت الصحيفة، وفقا لمصادر دبلوماسية غربية، أن كبار قادة الجيش أصدروا أوامر لقواتهم بعدم إطلاق الرصاص على المدنيين وسط الاضطرابات التى تشهدها أنحاء مصر، فى انتهاك مباشر لأوامر الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بانضمام وحدات المشاة لقوات الأمن المركزى فى استخدام الذخيرة الحية لوقف المظاهرات وأعمال الشغب فى مدن مصر، كما تقول الصحيفة.

ورصدت الصحيفة قول دبلوماسى غربى: "هناك حالات محدودة جدا استخدم فيها الجيش النار ضد المدنيين، فمعظم الرصاص الحى تم إطلاقه من قبل قوات الأمن المركزى".

وأضاف دبلوماسيون آخرون أن سياسة ضبط النفس يؤيدها الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزعموا أن وزير الدفاع تلقى عدة تحذيرات على مدار الأسبوع الماضى من قبل كبار مسئولى الإدارة الأمريكية بأن إطلاق النار على المدنيين، يعنى المخاطرة بأموال المساعدات السنوية للجيش المصرى، والتى تبلغ 1.3 مليار دولار.

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن مصر تسلمت الأحد 3 فبراير أربع طائرات إف16 فى احتفال حضره مسئولون أمريكيون، تعزيزًا للتعاون العسكرى بين القاهرة وواشنطن.

وتقول ورلد تريبيون إن رفض الجيش الانصياع لأوامر مرسى، أضرت بسلطته، خاصة عندما أعلن حالة الطوارئ فى 30 يناير داخل مدن القناة وحظر التجوال، بينما شهدت المحافظات الثلاث خروج الحشود للتظاهر فى وقت الحظر.

ونقلت الصحيفة عن المصادر الدبلوماسية زعمها أن السيسى أيد قرار التخلى عن أوامر فرض حظر التجوال فى مدن القناة. وأوضح أحدهم: "يرى السيسى أن مرسى يقع فى نفس الفخ الذى سقط فيه الرئيس السابق حسنى مبارك".

وكان الرئيس مرسى قد أعلن أنه فوض محافظى الإسماعيلية والسويس وبورسعيد بتخفيف الحظر أو رفعه، ذلك عقب إعلان قراره بيومين.[/SIZE][/B][/FONT][/COLOR]
[SIZE=5][IMG]http://www1.youm7.com/images/graphics/logo3onf.gif[/IMG][/SIZE]
[/FONT][/COLOR]





هام جدا رجاء عدم التعامل مع المواضيع او التعليقات غير الموجوده من مدير او مشرف فى الموقع




يا ريت الكل يعمل شير للموضوع ده

Alpear غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is معطلة
كود [IMG] معطلة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Supported By senksarhosting.com
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.