إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
مصر وكأس العالم.. الحلم الذي تحول لكابوس قديم 10-16-2013   #1
Alpear
مشرف
 
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 120,859
معدل التقييم : 10


افتراضي مصر وكأس العالم.. الحلم الذي تحول لكابوس



مصر وكأس العالم.. الحلم الذي تحول لكابوس



المنتخب الغاني لكرة القدم

وكالات الاربعاء , 16 اكتوبر 2013 17:38
سيطرت مشاعر إحباط وصدمة على جموع مشجعي كرة القدم في مصر الثلاثاء بعد هزيمة منتخب مصر بستة أهداف لهدف أمام منتخب غانا في الجولة الحاسمة من تصفيات كأس العالم البرازيل 2014، ما يجعل فرصة مصر في الوصول إلى البطولة شبه مستحيلة.
بينما كان يخفي وجهه الباكي خلف كفيه، قال محمود شوقي "من الصعب جدا تحمل هذه الهزيمة القاسية في العيد"، كما سيطرت الصدمة على زملائه أمام شاشة كبيرة في منطقة مقاهي البورصة في القاهرة.
وهذه الهزيمة هي الأسوأ لمنتخب مصر لكرة القدم منذ الهزيمة 1/5 أمام السعودية في كأس القارات العام 1999.
وخرج آلاف المصريين إلى الشوارع لمشاهدة المباراة معربين عن الأمل بانتصار مع أول أيام عيد الأضحى المبارك, وعلى وقع الألعاب النارية، ألهبت مجموعة من الشباب مشاعر المشجعين باستخدام طبلة عملاقة، ليهتف الجميع خلفهم "مصر..مصر".
والأجواء التي بدت احتفالية كانت تنتظر نصرا ما، إلا أن الحماس سرعان ما تحول إلى صمت ووجوم مع توالي دخول الأهداف مرمى منتخب مصر.
ومع الهدف الخامس لغانا، أصيب شاب بالإغماء بعدما دخل في نوبة عصبية مفرطة حزنا على اتساع فارق النتيجة, وبدأ المشجعون مغادرة المقاهي بعدما فقدوا الأمل في تعويض النتيجة.
وبحزن شديد قال الطالب علي حسن (18 عاما) وهو ينكس علم مصر خلف ظهره "حلم كأس العالم انتهى.. إنه كابوس"، فيما قال صديقه أحمد مرزوق وهما يغادران الساحة "لم نتوقع هذه الهزيمة أبدا"، وتابع بغضب "الهزيمة ستزيد من الإحباط الكبير الذي نعيش فيه".
وشكلت مبارة مصر وغانا للكثيرين فرصة لتوحيد البلاد المنقسمة منذ عزل الجيش المصري للرئيس الاسلامي محمد مرسي في 3 يوليو الفائت.
وبإحباط بالغ، قال الطالب الجامعي أحمد بدر (20 عاما) "كنا نحتاج الفوز لرفع روحنا المعنوية والخروج من خلافاتنا السياسية والدينية". لكن النتيجة القاسية وغير المتوقعة أطاحت أحلام الجميع، وأصابت ملايين المصريين بمزيد من الإحباط والصدمة.
وأطبق الصمت على شوارع القاهرة التي لا تزال تنتظر فرحة ما تنسيهم الأوضاع الأمنية المضطربة والأزمة الاقتصادية الراهنة.
ويحل منتخب غانا ضيفا على مصر في لقاء العودة في 19 نوفمبر في القاهرة، لكن هزيمة الثلاثاء الكبيرة جعلت فرص المصريين شبه مستحيلة في الوصول لكأس العالم 2014.
ولم تتأهل مصر لكأس العالم منذ العام 1990 الذي استضافته إيطاليا ويبدو أن على المصريين انتظار أربعة أعوام أخرى لتجديد حلمهم مرة أخرى.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مصر وكأس العالم.. الحلم الذي تحول لكابوس





هام جدا رجاء عدم التعامل مع المواضيع او التعليقات غير الموجوده من مدير او مشرف فى الموقع




يا ريت الكل يعمل شير للموضوع ده

Alpear متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, لكابوس, الذي, الحمل, العالم.., تحول, وكأس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Supported By senksarhosting.com
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise v2.6.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2014 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.