موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

الإندبندنت الحصار العربي سيؤدي إلى زوال دولة قطر

منذ 2 شهر July 17, 2017, 2:55 pm


قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن قطر يمكن أن تصبح مثل اليمن في الوقت القريب، إذا لم ينته الحصار المفروض عليها من قِبل الدول الخليجية.

ويستمر الحصار الخليجي من عدة دول أبرزها مصر السعودية والإمارات والبحرين، خلال الأيام الماضية، بسبب دعم قطر للإرهاب والتنظيمات الإرهابية بشكل مباشر.

وأوضحت الإندبندنت، أنه من الضروري تذكير الشعب القطري المحاصر في بلاده، بأنه رغم كون بلدهم غني وبه خزانات ضخمة للنفط والغاز، ومع ذلك، فإن حصارها سيكون له عواقب وخيمة على الأسر والطلاب والمسنين والمرضى، ورغم الإمكانيات التي تمتلكها قطر، فإن قطع الرحلات الجوية والبحرية عنها من قِبل الدول الخليجية المقاطعة يمكن أن يجعل كل تلك الإمكانيات لا فائدة لها، حتى في ظل دول مثل إيران وتركيا، تساند قطر وتمدها بالغذاء الكافي، ولكن هذا الوضع يمكن ألا يستمر كثيرًا، وحتى إن استمر، ستعاني قطر من خسائر مالية كبيرة من تلك العُزلة، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى تدني الاقتصاد القطري، ويمكن أن يهدد بقاء الدولة بشكل كبير.
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة MinaMamdoh
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.