موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

أرقام وإحصاءات دوري 2017

منذ 2 شهر July 18, 2017, 12:11 am


أسدل الستار اليوم الإثنين على مسابقة الدوري الممتاز في نسختها رقم 69، بلقاء القمة بين الأهلي والزمالك بالجولة رقم 34 والتي حسمها الأحمر لصالحه بهدفين دون مقابل، حملت توقيع وليد سليمان والنيجيري جونيور أجايي، في أطول مسابقة دوري ربما شهدته الملاعب المصرية في تاريخها، حيث انطلقت البطولة منتصف سبتمبر 2016 لتستمر إلى منتصف يوليو 2017، وترصد "فيتو" في التحقيق التالي أبرز الأرقام والإحصاءات التي شهدتها مسابقة الدوري الممتاز خلال الموسم المنقضي.

رقم قياسي جديد
ونجح النادي الأهلي في حسم لقب الدوري لصالحه للعام الثاني على التوالي، بعد تصدره جدول المسابقة برصيد 84 نقطة، وهو رقم قياسي يتحقق في الدوري المصري لأول مرة بحصد البطل 84 نقطة من 25 فوزا و9 تعادلات فيما بقى سجله خاليًّا من الهزائم طوال المسابقة، وجاء فريق مصر المقاصة ثانيًا برصيد 74 نقطة، والزمالك ثالثًا برصيد 66 نقطة، وعزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر الأندية المصرية حصولًا على الدوري الممتاز المصري بـ 39 مرة، ويأتي غريمه الزمالك ثانيًا بـ 12 بطولة، ثم الإسماعيلي بـ 4 بطولات.

شهدت مسابقة الدوري هذا الموسم 306 مباريات، حيث ضمت مسابقة الدوري 18 فريقا، لعبت 34 جولة وتضمنت الجولة الواحدة 9 مباريات.

691 هدفا 
المقاصة صاحب أقوى هجوم برصيد 65 هدفًا، فيما جاء الأهلي في المركز الثاني برصيد 62 هدفا ثاني أقوى هجوم بالمسابقة، بينما جاء فريق طنطا كأضعف هجوم في الدوري برصيد 21 هدفا، ومع ذلك بقي طنطا في الدوري ولم يهب وبلغ عدد الذين سجلوا جميع أهداف الدوري 225 لاعبًا من الأندية الـ18 التي شاركت بالمسابقة.

استحق فريق النادي الأهلي الحصول على لقب أقوى دفاع حيث اهتزت شباكه بـ14 هدفًا فقط في جميع مبارياته بالمسابقة، فيما جاء فريق النصر للتعدين كأضعف خط دفاع بعدما اهتزت شباكه بـ66 هدفا.

أكبر نتائج الدوري
شهدت مباراة الإسماعيلي وأسوان بالإسماعيلية ضمن مباريات الجولة 15 أكبر نتائج الدوري، حيث انتهت لصالح أصحاب الأرض بخماسية نظيفة على حساب أبناء الجنوب، بينما جاءت مباراة الإنتاج الحربي ووادي دجلة في المركز الثاني، حيث شهدت خسارة الإنتاج على ملعبه أمام الدجلاوية بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد لأصحاب الأرض.

131 ضربة جزاء
المقاصة الأكثر حصولًا على ضربات الجزاء برصيد 15 ضربة جزاء – بينما جاء الاتحاد السكندري كأقل الفرق حصولًا على ضربات الجزاء برصيد ضربتي جزاء طوال الموسم.

1038 كارت أصفر
جاء فريق طلائع الجيش في المركز الأول كأكثر الفرق حصولًا على البطاقات الصفراء برصيد 76 بطاقة، بينما كانت أقل الفرق حصولًا عليها هو فريق النصر للتعدين برصيد 34 بطاقة.

55 بطاقة حمراء
جاء فريق طلائع الجيش كأكثر فرق البطولة حصولا على الكروت الحمراء برصيد 7 بطاقات، بينما كانت أقل الفرق حصولًا عليها هو فريق الأهلي بحالة طرد واحدة.

 

 

نقلا عن فيتو


كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Jothfeen
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.