موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

قطر لا تستطيع الخروج من مجلس التعاون الخليجي بسبب التحالف الأمريكي

منذ 2 شهر July 18, 2017, 1:17 am


قال الدكتور جهاد عودة أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان إن قطر كانت منذ ايام قامت بتهديد الدول المقاطعة لها بأنه فى حال عدم فك الحصار خلال 3 ايام عليها ستقوم بالخروج من مجلس التعاون الخليجي ولكن مرت المهلة دون الخروج.

وأضاف عودة فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن عدم تنفيذ قطر لتهديدها بالخروج من المجلس يدل على ضعفها لأنه اذا تم بالفعل سيكون هذا خطر كبيرا عليها وقرار خاطئ فى نفس الوقت.

وأوضح عودة أن كل هذه التهديدات والوعود هى ليست الا شو اعلامي ليس اكثر لانه فى حالة الخروج من المجلس يتم خروجها من التحالف الامريكى بالمعنى التقليدى وهذا ما لم تريده نهائيا.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن دول الخليج أعطت أقوى تلميح حتى الآن بأنها تعتزم طرد قطر من مجلس التعاون الخليجى، وذلك بعد كلمة وزير الخارجية الإماراتى، أنور قرقاش اليوم التى حذر فيها الدوحة قائلا "لا يمكن أن تكون جزءا من منظمة إقليمية مكرسة لتعزيز الأمن المشترك وتعزيز المصالح المتبادلة فى الوقت الذى تقوض فيه هذا الأمن وتضر بتلك المصالح، لا يمكن أن تكون صديقنا وصديق القاعدة فى الوقت نفسه".

صدى البلد


كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Mary
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.