البحث

لؤى أشهر مواطن يسأل الرئيس مشوفناش أى تحسن.. و الرئيس السيسى يرد

منذ 2 سنه
July 26, 2017, 4:56 am
لؤى أشهر مواطن يسأل الرئيس مشوفناش أى تحسن.. و الرئيس السيسى يرد


كرر الرئيس عبد الفتاح السيسى ذكر اسم مواطن يدعى "لؤى محمد على" من محافظة الشرقية، والذى كان قد وجه سؤالاً إلى رئيس الجمهورية من خلال فقرة "اسأل الرئيس"، بأنه لا يرى أى تقدم أو تطور فى السنوات التى حكم فيها الرئيس رغم وعوده بتحسن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، قائلاً: حضرتك وعدتنا إن الظروف الاقتصادية والمعيشية هتتحسن وإحنا خلال سنتين مشوفناش أى تحسن".
 
وجاء رد فعل الرئيس السيسى ضاحكًا: "وماله يعنى مشوفتش أى حاجة حلوة خالص؟ هو دوا مُر وقاسى مفيش كلام لكن نتائجه هتبقى كويسة"، وتابع مازحًا "بيقول سنتين ومشوفناش تحسن طيب يا لؤى ماشى".
 
وأكد الرئيس خلال جلسة “اسأل الرئيس”، ضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الدورى الرابع للشباب، أن الإجراءات التى تتخذها الحكومة فى الإصلاح ضرورية لتخفيف سلبيات الإصلاح الاقتصادى، والعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أن مصر كانت تعانى طوال الفترة الماضية لكن ما تتخذه الحكومة من قرارات ضرورة لنستطيع النهوض ونخرج من الأزمة الحالية.
 
واستكمل الرئيس حديثه قائلاً: "لازم نسأل نفسنا هل كان هناك بديل لهذه الإجراءات أم لا ولو كان فى بديل مش هنعمله ليه"، متابعًا "عاوز أسال كل مواطن مصرى راضى عننا أو مش راضى: عندك شك فى محبتنا ليك وأننا عايزين نعمل كل حاجة طيبة عشانك، والخيار كان حتميًا ولابد أننا نتحرك فيه ولكن بقدر الإمكان حاولنا نخفف ده عن طريق بطاقة التموين التى تغطى 75 مليون مواطن، ورفع البطاقة من 15 إلى 21 جنيهًا، ثم من 21 إلى 50 جنيهًا للفرد وده رقم قولنا نوصل بيه لكل الناس".
 
وأضاف: "المعاشات التى زادت بشكل تدريجى لرفع المعاناة عن أصحاب المعاشات ليصل إلى 650 كحد أدنى بعد أن كان 200 جنيه، وهناك ما يقرب من 9 ملايين مواطن، بالإضافة إلى رفع العلاوة الاستثنائية والعلاوة الدورية، بجانب تكافل وكرامة لأخواتنا اللى مش قادرين نوصلهم وأهى نواية تسند الزير".
 
ولفت الرئيس السيسى، إلى أن المشروعات القومية التى نفذتها الدولة وتعمل عليها الآن عمل بها 3 ملايين مصرى، وتابع: "قاعدة محمد نجيب نفذتها شركات مدنية تحت إشراف الجيش"، مضيفاً: "فى حاجات كتير كنا بنقولها وحاجات مش بنقولها، وهيجى الوقت المناسب عشان الناس تعرفها"
 
وتابع الرئيس رده على لؤى: "إذا كنا بنتكلم عن إجراءات الحماية ده أقصى حاجة فى مقدرة الحكومة ولكن ده كفاية؟! لأ طبعًا نتمنى أكثر من كده بكتير وسؤالك يا لؤى أنا مقدره وأنا مرضتش أصدمكم من الأول والواقع كان قاسى جداً".
 
وأضاف السيسى، خلال سرد الإجراءات طوال الجلسة، أن "لؤى" سيصبح مشهورًا للغاية ومحط اهتمام من الجميع.
 
يُذكر أن فعاليات جلسة “اسأل الرئيس” قد بدأت أمس الاثنين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب فى دورته الرابعة بمحافظة الإسكندرية بمشاركة 1300 شاب من عدة محافظات. 


اليوم السابع




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



اعلان مثبت

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.