موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

جدل واسع في «مجلس النواب» حول مد فترة الرئاسة

منذ 2 شهر August 13, 2017, 8:59 am


اقترح النائب «إسماعيل نصر الدين»، تعديل مواد الدستور، الخاصة بتعديل فترة حكم الرئيس من 4 إلى 6 سنوات، وتحمس بعض النواب للاقتراح وقاموا بالتوقيع عليه، بينما أعلن عدد من النواب رفضهم النهائي؛ لإجراء أي تعديلات على مواد الدستور، مؤكدين أن الشروع في إجراء أي تعديل على أي من مواد الدستور، وخاصة قبل أشهر قليلة من إجراء الانتخابات الرئاسية، سوف يتسبب في إثارة البلبلة، داخل المجتمع، ونحن في أوقات حرجة .

وكان رأى النائب «أحمد العوضي»، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان: «إن إجراء أي تعديلات على الدستور غير مقبولة، في الوقت الحالي»، وأضاف أنه يرفض المقترح الذي سيتقدم به النائب إسماعيل نصر الدين؛ لتعديل بعض مواد الدستور، لمدة فترة لـ6 سنوات بدلًا من 4 سنوات .

 

وأيد النائب «أمين مسعود»، عضو لجنة الإسكان رأي «أالعوضي»، مؤكدا إن الحديث عن أي تعديلات دستورية، في الوقت الحالي مع قرب الانتخابات الرئاسية، سوف يثير البلبلة داخل الدولة، مؤكدًا أنه يرفض المقترح، وكذلك رفض مقترح التعديل النائب «طارق الخولي»، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة «مارجريت عازر»، عضو لجنة حقوق الإنسان .

 

وبالنسبة للرأي القانوني والدستوري فقد أكد الدكتور «محمود كبيش»، عميد سابق بكلية الحقوق جامعة القاهرة، أن هناك نصًا دستوريًا؛ يمنع من تعديل المادة الخاصة بمدة الرئاسة، وأن المقترح إذا تم الموافقة عليه، سيتم إجراء استفتاء شعبي عليه، طبقًا للدستور لكي يتم تعديل المادة.


نقلا عن مصر فايف

كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة AymenKamal
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.