موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

كنيسة تشتري عقارا بضعف ثمنه لحل أزمة تصدعه

منذ 5 شهر September 20, 2017, 2:46 pm



شهدت مدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، ظهور تصدعات وتشققات بأحد العقارات بسبب أعمال الإنشاءات في بناء كنسي مجاور تهدد بانهياره، فيما قررت الأجهزة المعنية تشكيل لجنة لمعاينة المنزل وتبين أنه آيل للسقوط وتقرر إخلائه من السكان تمهيدا لهدمه.

من جهته، أكد المهندس هشام بيومي رئيس مدينة الشهداء، إنه تلقى بلاغا من سيدة بالمركز تشتكي فيه من تصدعات بمنزلها نتيجة بناء كنيسة بجواره، مؤكدا أنه أمر بتشكيل لجنة خاصة بالإنشاءات الآيلة للسقوط والإدارة الهندسية والتفتيش المالي والشؤون القانونية بالمدينة لإجراء المعاينة.

وأضاف رئيس المدينة، أنه تبين للجنة، أن المنزل آيل للسقوط وصدر له قرار إزالة فورية، مشيرا إلى أنه تم إخطار مأمور المركز لإخلاء المنزل وتم استدعاء قيادات الكنيسة ومنظمات المجتمع المدني ووفد من بيت العائلة لحل الأزمة.

فيما كشف مصدر بمدينة الشهداء، لـ"الوطن"، عن تنفيذ اتفاق بشأن شراء الكنسية للمنزل بسعر مضاعف لقيمته ولسعر الأرض المقام عليها، لافتا إلى أنه تم إنهاء الأزمة بين الطرفين باتفاق تم في مكتب رئيس مجلس مدينة الشهداء لمنع حدوث أي مشاكل بين الطرفين أو استغلال البعض للأزمة لإشعال فنتة طائفية بين الأقباط والمسلمين بالمدينة.


هذا الخبر منقول من : الوطن

كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Mora
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.