موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

«الجندي» يتهم الحكومة بالعجز

منذ 1 اسابيع November 14, 2017, 7:52 pm



توجَّه النائب مصطفى الجندي، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، لتوجيهه إلى الدكتور عليالمصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حول عجز مديريات التموين فى المحافظات فى إحكام الرقابة على الأسواق خاصة السلع الغذائية، والتي تعتبر المسئول الرئيسي عن ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية.

وذكر «الجندي» فى بيان، اليوم الثلاثاء، أنَّ الاستثمارات الحكومية المخصصة لبرنامج تطوير وتنمية التجارة الداخلية وصلت إلى 35 مليون جنيه فى العام المالي 2018/2017 أي بمعدل بلغ حوالي 125% مقارنة بخطة العام المالي 2017/2016 وتمول بالكامل من الخزانة العامة للدولة وموجهة إلى رفع كفاءة أجهزة مديريات التموين فى المحافظات لأداء دورها فى الرقابة على الأسواق ودعم أجهزة حماية المستهلك.

وقال «الجندي» إنَّ الوزارة أعلنت سابقًا عن خطة متوسطة المدى لخفض معدل التضخم من المعدل المتوقع عام 2016/2017. 

وتساءل عضو مجلس النواب: ماذا عن تأمين الاحتياجات المستقبلية من السلع الأساسية لتلبية احتياجات المواطنين؟، وماذا عن زيادة الإنتاج المحلي من السلع الاستراتيجية خاصة الزيوت والسكر، وماذا فعلت الوزارة لتطوير منظومة التخزين حتى نصل إلى قدرة تخزينية عالية ومتطورة تصل إلى 100 مليون طن سنويًا للحفاظ على مخزون استراتيجي آمن وتقليل نسبة الفاقد.

وطالب «الجندي» بتطوير خدمة حماية المستهلك وتطوير الأجهزة الرقابية وتفعيل دورها لمنع الغش والتدليس وإصدار برنامجإلكتروني لرصد الأسواق وتأسيس أفرع لجهاز حماية المستهلك فى جميع محافظات الجمهورية، مطالبًا بضرورة دمج الخدمات المنزلية فى الاقتصاد الرسمي وتقنين أوضاع الأسواق العشوائية.

 

 

نقلا عن الدستور


كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Jothfeen
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.