موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

شاهد ملك في ألمانيا شبكة أبو ولاء كانت تتمتع بمكانة كبيرة لدى« داعش»

منذ 1 اسابيع November 14, 2017, 9:32 pm



ذكر شاهد ملك في قضية منظورة أمام محكمة ألمانية، أن الشبكة التي شكلها العراقي المعروف بكنية "أبو ولاء"، المتهم بالانتماء لتنظيم "داعش"، كانت تتمتع بمكانة كبيرة لدى التنظيم.

وقال الشاهد والداعم السابق للتنظيم اليوم الثلاثاء أمام محكمة مدينة سيله الألمانية إن عناصر في داعش بسورية أخبروه بأن "أبو ولاء" كان أحد أكبر وأشجع الذين قاتلوا لصالح التنظيم في العراق.

وأضاف الشاهد أن "أبو ولاء" كان -بحسب الأوصاف التي سمعها عنه- الداعية الوحيد في ألمانيا
الذي يدعم تنظيم داعش ويشجع على سفر إسلاميين للقتال في سورية والعراق.

وقال الشاهد إن متهما آخر في القضية كان مشهورا أيضا لدى داعش بأنه يرسل على نحو دوري "أشخاصا طيبين"، موضحا أنه كان يُقصد بذلك مقاتلون انتحاريون، مثل الشقيقان التوأمان المنحدران من مدينة كاستروب-راوكسل الألمانية، اللذان قتلا خلال عمليتين انتحاريتين في العراق أكثر من 150 شخصا، بحسب بيانات الادعاء العام الألماني.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الشاهد ألماني-تركي 23/ عاما/ انضم إلى دوائر الإسلاميين عندما كان مراهقا، وسافر بمساعدة "أبو ولاء" إلى سورية، بحسب اعترافاته.

ويصنف الادعاء العام الألماني "أبو ولاء" شخصية قيادية محورية لتنظيم داعش في ألمانيا. و"أبو ولاء" عراقي في الثالثة والثلاثين من عمره، ويمثل مع أربعة متشددين آخرين أمام المحكمة منذ أواخر شهر أيلول/سبتمبر بتهمة دعم تنظيم داعش والانضمام إليه وتجنيد مقاتلين لصالحه.

 

 

 
هذا الخبر منقول من : الدستور

كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Miky
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.