موقع صوت المسيحي الحر

أخر االأخبار
تفاصيل اجتماع السيسي مع وزراء الاستثمار والصناعة والتجارة وقطاع الأعمال جريدة الوطن الكنيسة وحقيقة تكليف أسقف الشرقية بالإشراف على دير أبومقار شاهد ماذا قال أب أعتراف وائل سعد عنه و صديقه المقرب يكشف مفاجئه و يعلن السبب الحقيقي وراء العداء بينه وبين الأنبا أبيفانيوس بالفيديو | وزير التموين يكشف عن شئ صادم جدا ما حدث ببطاقة مضروبة من يوم 1 الى يوم 4 اغسطس الحالى وشئ صادم بكل المقاييس أسقف شبرا الخيمة يتفقد كنيسة السيدة العذراء بمسطرد ضربة جوية عراقية داخل سوريا بالفيديو | شاهد القرارات التى ستسعد ملايين المصريين من اهالينا فى الصعيد وخاصة هذه المحافظات التى تم اعلان اسمائها على الهوا .. وشاهد الرئيس يصدر هذه القرارات لهم كاهن كنيسة مارجرجس بالغربية يهنئ المسلمين بعيد الأضحى رسميًا.. تأجيل بدء الدراسة لمرحلة رياض الأطفال بالفيديو | فى موقف قوى جدااا من الزعيم عبد الفتاح السيسى .. شاهد ما الذى فعلة رئيس مصر مع دولة السودان اليوم وهذا ما تم ارسالة والمتحدث الرئاسى يكشف التفاصيل
العودة الى الرئيسية

أمير سعودي يشتري أغلى لوحة بالعالم

منذ 8 شهر December 7, 2017, 11:32 am



بيعت في مزاد كريستي بنيويورك لوحة "مخلص العالم" التي رسمها ليوناردو دا فينشي (1452 - 1519) بمبلغ 450.3 مليون دولار، في 16 نوفمبر الماضي، ولم يعلن وقتها عن اسم المشتري.

وأفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بأن المشتري هو الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود.

وقد اشتهر المالك الحالي للوحة دافينشي، الأغلى في العالم، بجمعه للأعمال الفنية، لكن المعلومات المتاحة عن وضعه المالي شحيحة. وتتابع نيويورك تايمز أن الأمير تربطه علاقة بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان (32 عاما)، والذي ظهر مؤخرا بقوة في الإعلام من خلال هيئة مكافحة الفساد التي أصدرت قرارا، مطلع نوفمبر، باعتقال 11 أميرا سعوديا في المملكة، وإخضاعهم للتحقيق بتهم متعلقة بالفساد.

ويذكر أن شراء لوحة كهذه بهذا السعر، من قبل أمير مسلم، سوف يثير جدلا بين المواطنين المتدينين في المملكة العربية السعودية، خاصة أن موضوع اللوحة من وحي الإنجيل، وهي تصور المسيح، وفي إطار التحريم القاطع في الإسلام لتصوير الأنبياء والرسل.

كما تشير النيويورك تايمز كذلك إلى أن الأمير محمد بن سلمان تربطه علاقة صداقة مع السلطات في إمارة أبو ظبي التي افتتح فيها مؤخرا أكبر فرع لمتحف اللوفر الفرنسي في العالم، ما يفسر التغريدة التي أطلقها متحف اللوفر أبو ظبي من خلال حسابه على موقع تويتر، والتي تقول إن لوحة "مخلص العالم" سوف تكون ضمن المعروضات في هذا المتحف.

ورسم دا فينشي "مخلص العالم" مطلع القرن الـ 16، وجاء أول ذكر لها في المجموعة الفنية لملك إنكلترا كارل الأول، وذكرت للمرة الثانية عام 1763 عند عرضها للبيع في المزاد العلني، ثم عادت اللوحة فاختفت مرة أخرى. 
ولم يتحدث عنها أحد حتى ظهورها في مجموعة فردريك كوك، أحد أثرياء إنكلترا، واعتبرها الخبراء حينها مرسومة بريشة أحد تلاميذ دا فينشي.      
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز







موضوعات مثبته
كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Marwa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.