موقع صوت المسيحي الحر

أخر االأخبار
العودة الى الرئيسية

قرار ترامب أشبه بوعد بيلفور المشؤوم

منذ 4 يوم December 7, 2017, 11:39 am



 
قال الدكتور أحمد العناني، خبير العلاقات الدولية، وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ«تهويد القدس» تحدى كل القرارات الدولية والقانونية والدينية التي تخص القدس.

وأضاف «العناني» في تصريح لـ«صدى البلد» أن قرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس هز صورة الولايات المتحدة أمام العالم وشكك في مصداقيتها ونقلها من دور المحايدة كلاعب فى عملية السلام إلى دولة متواطئة، وبهذا يكون ترامب أنهى وقوض الدور الأمريكى فى عملية السلام، وأدخل العرب فى صراع دينى جديد؛ لأن القدس تمثل مكانة لمختلف الشعوب العربية والإسلامية.

وأوضح أن ترامب تحدى قرارات مجلس الأمن وقرار 424 وأيضا قرارات الجامعة العربية وغيرها من القرارات الضمنية للمنظمات الدولية كاليونيسكو ومجلس الأمن والأمم المتحدة.

وفيما يتعلق بالرد العربي المتوقع، أكد خبير العلاقات الدولية أنه لابد من ردة عربية سياسية قوية تجاه ترامب من خلال عقد اجتماع طارئ وعاجل للجامعة العربية على مستوى القمة والتمسك بالمبادرة العربية للسلام التى لا تنازل فيها عن الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابع: وأيضًا لابد من البحث مع الشركاء الدوليين الرافضين لقرار ترامب كدول الاتحاد الأوروبى والأمم المتحدة وأيضا مجلس الأمن لعقد مؤتمر سلام دولى يضع قرارات نهائية ويدين قرار الولايات المتحدة، وبالتالى يخرج الأمر من الإطار الإقليمى للإطار الدولى ويضع المجتمع الدولى امام مسئولياته.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد

كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة MinaMamdoh
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.