موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

ارتداء البشير الزي العسكري رسالة للشعب السوداني

منذ 6 شهر January 12, 2018, 10:59 pm



 ارتداء البشير الزي العسكري رسالة للشعب السوداني ال النائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن ارتداء الرئيس السوداني عمر البشير، الزي العسكري، في اجتماع حاشد بولاية سنار، رسالة منه للسودانيين، خصوصًا أنه يمر بمشكلات داخلية كثيرة.

وقال "عامر" في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن النظام السوداني يحاول افتعال المشكلات مع مصر؛ للتغطية على الأزمات التي يواجهها مع الشعب السوداني.

وشدد على أن " البشير" تعرض لإغراءات متعددة من قطر وتركيا، جعلته يؤجر جزيرة سواكن للأخيرة، بالإضافة إلى موقفه السلبي تجاه مباحثات سد النهضة.

وأكد "عامر" أن نظام السودان يعلم تماما قوة مصر، وأنها وقفت ولا تزال مع الشعب السوداني الشقيق، خصوصا أن مصر والسودان دولة واحدة منحها الرئيس جمال عبد الناصر استقلالها، مشيرًا إلى أن مصر دافعت وستظل تدافع عن السودان وشعبه الشقيق.

ونوه إلى أن هناك نحو 4 ملايين سوداني يعيشون بمصر، ويتم معاملتهم باعتبارهم أشقاء لنا.

وكان السودان أعلن أمس بشكل رسمي أنه يتحسب لتهديدات أمنية من مصر وإريتريا، بعد تحركات عسكرية لهاتين الدولتين في منطقة "ساوا" المتاخمة لولاية كسلا شرقي البلاد.

وأعرب الرئيس السوداني عمر البشير عن شوقه للشهادة واللحاق بمسؤولين سودانيين، قتلوا في سنوات سابقة في كارثتين جويتين، وقال البشير: "كلنا شوق للحاق بإخواننا الشهداء".

 

 

نقلا عن فيتو

 

 







كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Jothfeen
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.