موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

آخرهم سامي عنان .. تعرف على منافسين السيسي في انتخابات الرئاسة

منذ 1 اسابيع January 13, 2018, 12:11 am



لا حديث الآن في الشارع المصري يعلو على انتخابات رئاسة الجمهورية القادمة، خاصة بعد انضمام الفريق سامي عنان رئيس الأركان الأسبق للقوات المسلحة لقائمة المرشحين.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات الرئاسية القادمة تجرى خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد 16 ، 17 ، 18 مارس، وداخل مصر، أيام الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء الموافقين 26 ، 27 ، 28 مارس.

وحال الإعادة فسيتم إجراء الانتخابات خارج مصر أيام الخميس والجمعة والسبت 19 ، 20 ، 21 أبريل ، وداخل مصر أيام الثلاثاء، والأربعاء، والخميس، الموافق أيام 24 ، 25 ، 26 أبريل.

ويرصد "الموجز" أسماء 4 شخصيات عامة أعلنوا في وقت سابق نيتهم خوض السباق، علما بأن الأسماء المعلنة يمكن أن يتراجع بعضها عن الترشح وقد ينضم أسماء جديدة، لتدخل في منافسة مع الرئيس السيسي، الذي من المتوقع ترشحه لفترة رئاسية ثانية.

سامي عنانأعلن حزب مصر العروبة الديمقراطي، ترشيحه للفريق سامي عنان رئيس الأركان الأسبق للقوات المسلحة، لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة.

وقالت صفحة منسوبة لـ"عنان" على الفيس بوك:" تم انتهاء اجتماع الهيئة العليا لحزب مصر العروبة الديمقراطى مساء الخميس وتم اختيار رسميا الفريق سامى عنان زعيم الحزب مرشحا عن الحزب فى انتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2018، وسيعقد الحزب مؤتمرا صحفيا بمقره بالدقى لإعلان ذلك".

اقرأ أيضا: بعد ترشيحه لانتخابات الرئاسة معلومات لا تعرفها عن "سامي عنان"

ورغم ذلك لم يعلن عنان بنفسه خوضه المنافسة، وكل الأمر مقتصر حتى الآن على بيان منسوب لحزب مصر العروبة، حمل توقيع سامي بلح أمين عام الحزب.

خالد عليأعلن المحامى خالد على، ترشحه للانتخابات الرئاسية، ويعتبر أول شخص يعلن بشكل رسمي خوض المنافسة المقبلة.

وعقد خالد على مؤتمرا صحفيا، مساء الخميس، دعا خلاله مؤيديه إلى جمع 25 ألف توكيل رسمى له، لتقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال "على" إن حملته ستبدأ خلال أيام العمل لجمع التوكيلات، مضيفا: "حملتي الانتخابية تواجه مضايقات لعرقلتها، وسوف أناضل من أجل الحصول على ضمانات لعملية انتخابية حرة ونزيهة".

عاطف لبيبأعلن عاطف لبيب النجمي، المحامي بالنقض، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وقال لبيب في مؤتمر صحفي عقده يوم 22 ديسمبر الماضي: أعلن ترشحي بصفتي مواطن منحني الدستور هذا الحق، دون الاعتماد على مؤسسة أو شركة تمويلية خارجية، أو أي جماعة أو حزب، أعُلن أنى مرشح انطلق من إرادة ذاتية وقناعة شخصية.

عاطف لبيب هو رئيس منظمة الدفاع العربي، ورئيس لجنة الدفاع عن الإعلاميين والصحفيين المصريين.

محمود رمضان رجل الأعمالمنذ أيام قليلة، أعلن رجل أعمال يدعى محمود رمضان، نيته الترشح لخوض انتخابات الرئاسة، عبر فيديو بثه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال رمضان في الفيديو: "أتشرف أنا المواطن المصري أن أعلن عن نيتي الترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية التي من المقرر أن تبدأ إجراءاتها في شهر فبراير".

   
هذا الخبر منقول من : الموجز

كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة Marwa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.