موقع صوت المسيحي الحر

العودة الى الرئيسية

5 فوائد تجعلك تتعرض لأشعة الشمس

منذ 5 يوم February 13, 2018, 3:39 pm



يتجنب البعض السير خلال ظهور الشمس خوفا من الاسمرار أو الأشعة الفوق البنفسجية وأضرارها أو غيرها من الأسباب، ويقول استشاري العلاج الطبيعي معاذ خالد، لـ"الوطن" إن أشعة الشمس لها العديد من الفوائد.

1- ضوء الشمس يجعل الجسم يفرز "السيروتونين" وهو هرمون السعادة بينما في الظلام أو في أثناء الليل يفرز الجسد "الميلاتونين" الذي يجعلك تشعر بالخمول والكسل ومن ثم تتجه للنوم، فعدم التعرض لأشعة الشمس وبخاصة في فصل الشتاء يعرضك لنوبات الاكتئاب الموسمية، وبعض أنواع الاكتئاب الأخرى تتعالج في أماكن شهيرة كثيرة مثل mayo clinic في أمريكا.

2- الأشخاص الذين يشتكون من بعض الأمراض الجلدية مثل "الصدفية والبهاق وحتى حب الشباب" فأشعة الشمس مفيدة جدًا بالنسبة لهم.

3. التعرض للشمس مهم جدًا لتكوين فيتامين د تحت الجلد، والذي يعد مفيد جدًا لقوة العظام وللإحساس بالنشاط وصحة الجلد والشعر، فـ30 دقيقة  فقط من التعرض لأشعة الشمس يوفر للشخص 50 ألف من فيتامين د بدلًا من الأدوية والحقن.

4. رغم  كثرة التعرض للشمس التي من الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد إلا أن التعرض المعتدل لها يحمى من أنواع كثيرة من السرطانات مثل "البروستات والقولون وغيرهم".

5. الأبحاث الحديثة الآن تعتقد أن التعرض للشمس يحمي من أمراض كثيرة مثل "الروماتيزم، والذئبة الحمراء، وأمراض الغدة الدرقية وغيرها".

ونصح معاذ بالتعرض لأشعة في بدايات شروق الشمس وبعد العصر للاستفادة منها.


هذا الخبر منقول من : وكالات

كن أول من يعلق علي الخبر
كتب بواسطة MinaMamdoh
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.